أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قدم الأهلى فى 6 مباريات بالايجيبشن ليج قبل توقف الدورى؟

السبت، 27 نوفمبر 2021 04:00 ص
ماذا قدم الأهلى فى 6 مباريات بالايجيبشن ليج قبل توقف الدورى؟ فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الأهلى في الوصول إلى 6 انتصارات متتالية بالدوري متفوقا على مباريات الموسم الماضى بأكملها، حيث لم يصل الفريق إلى أكثر من 4 انتصارات متتالية، مما أدى إلى فقدانه اللقب في آخر الموسم لصالح الزمالك، ويتصدر الأهلى جدول الدوري بالعلامة الكاملة بعدما حقق 18 نقطة من ستة مباريات مسجلا 18 هدفا وتلقت شباكه ستة أهداف .

سجل لاعبو الأهلي حتى الآن 18 هدفا في 6 مباريات، وهو أعلى معدل تهديفي لأي فريق في بطولة الدوري، واستقبلت شباك الأحمر فى 6 أهداف فى 6 مباريات وهو رابع أقل أهداف تسكن شباك أي فريق في الدوري بعد  البنك الاهلى الذي استقبل 3 أهداف فقط وبيراميدز الذى استقبل 4 أهداف وفاركو الذى استقبل 5 أهداف.

ويتصدر الجنوب أفريقى بيرسى تاو قائمة هدافى الاهلى والدوري بشكل عام برصيد 5 أهداف بالتساوى مع أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك الذى سجل نفس العدد من الاهداف ولكن جميعها من ركلات جزاء ويحل التونسى على معلول الظهير الايسر للأهلى ثالثاً برصيد 4 أهداف.

وعلى صعيد "مستر اسيست" يتربع محمد مجدى أفشة نجم الاهلى على قائمة أكثر لاعبى الدوري صنعاً للأهداف برصيد 4 تمريرات سحرية .

وواصل الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى ابداعه مع المارد الأحمر، حيث قاد الأهلى فى 72 مباراة، فاز فى 52 وتعادل فى 15 وخسر 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 155 هدفا وتلقت شباكه 57، وحقق موسيماني مع الأهلي 4 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر والسوبر الأفريقي، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر.

وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح ، ويستعد موسيمانى لقيادة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية بجانب بطولة الدوري وكأس مصر ودوري الأبطال الأفريقى والسوبر الأفريقى للموسم الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة