أكرم القصاص - علا الشافعي

لقب وحيد وبرونزية وخروج مرتين من الدور الأول.. حصاد المنتخب فى 4 مشاركات بكأس العرب

السبت، 27 نوفمبر 2021 07:47 م
لقب وحيد وبرونزية وخروج مرتين من الدور الأول.. حصاد المنتخب فى 4 مشاركات بكأس العرب منتخب مصر
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
4 مشاركات ولقب وحيد هى حصيلة المنتخب الوطني من بطولة كأس العرب، قبل المشاركة الخامسة مع البرتغالي كارلوس كيروش، فى البطولة التى تنطلق نسختها العاشرة فى قطر بعد ساعات تحت رعاية "الفيفا".

تعود بطولة كأس العرب للانطلاق من جديد بعد توقف تسع سنوات، ولكن بشكل جديد برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستلعب البطولة على ملاعب كأس العالم 2022، ويتواجد منتخبنا الوطنى المصرى ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، مع كل من الجزائر، لبنان والسودان.

وتنطلق منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021، يوم 30 من شهر نوفمبر الحالي والتى تستضيفها قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، لتعود البطولة بعد غياب استمر 9 أعوام، بمشاركة 16 منتخبا مقسمة إلى 4 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات.

وتوجت 5 منتخبات بلقب كأس العرب خلال 9 نسخ سابقة من البطولة، ويعد المنتخب العراقى الأكثر تتويجا بـ 4 ألقاب، المنتخب السعودى لقبين وكل من مصر، المغرب وتونس بلقب وحيد.

وتتكون بطولة كأس العرب من 4 مجموعات، وتضم المجموعة الأولى منتخبات: قطر، العراق، عمان، البحرين ، وفيما تضم المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا.

المجموعة الثالثة منتخبات: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.
 
ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر مع لبنان فى اول مواجهات الفراعنة فى البطولة، الأربعاء 1 ديسمبر عند الثالثة عصرا بتوقيت مصر ولبنان باستاد الثمامة.
 
وتقام ثانى مواجهات الفراعنة مع منتخب السودان السبت 4 ديسمبر السادسة مساءً على ملعب استاد راس أبو عبود
 
ويختتم منتخب الفراعنة مبارياته بمواجهة منتخب الجزائر الثلاثاء 7 ديسمبر التاسعة مساء بتوقيت مصر، على ملعب استاد الجنوب.
 
منتخب الفراعنة يحلم بالعودة من قطر بكأس البطولة، حيث يخوض الدور الأول في المجموعة الرابعة مع منتخبات لبنان والسودان والجزائر، حيث يستهل مشواره يوم 1 ديسمبر أمام منتخب لبنان.
 
كانت بداية مشاركات منتخب مصر في بطولة كأس العرب في النسخة الخامسة عام 1988 بالأردن والتي شارك فيها 10 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، وخرج الفراعنة من نصف النهائي أمام سوريا بركلات الترجيح، قبل أن يحصد البرونزية على حساب الأردن.
 
عاد منتخب مصر للمشاركة في كأس العرب للمرة الثانية على التوالي في النسخة السادسة عام 1992 في سوريا وشارك فى هذه النسخة 6 منتخبات فقط، وبعد تخطي دور المجموعات، ثأر من سوريا فى نصف النهائي بركلات الترجيح، قبل أن يخطف اللقب الأول والوحيد بـ"مقصية" حسام حسن في مرمى السعودية.
 
المشاركة الثالثة، كانت شرفية بالمنتخب الأولمبي في الدوحة عام 1998 وضمت 12 منتخبا، وودع شباب الفراعنة البطولة من الدور الأول.. فى حين جاءت المشاركة الرابعة لمنتخب مصر الأولمبي عام 2012، بالسعودية وودع البطولة من الدور الأول أيضا.. فماذا تحمل المشاركة الخامسة للفراعنة فى قطر؟.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة