أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو السولية يُحيى ذكرى نهائى القرن: "أغلى هدف وبطولة فى حياتى"

السبت، 27 نوفمبر 2021 11:17 ص
عمرو السولية يُحيى ذكرى نهائى القرن: "أغلى هدف وبطولة فى حياتى" عمرو السولية
كتب أحمد طارق ـ آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا عمرو السولية، لاعب وسط فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، ذكرى مباراة نهائى القرن الأفريقى أمام فريق الزمالك، فى اللقاء الذى أقيم فى مثل هذا اليوم 27 نوفمبر 2020 وتوج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوز في الوقت القاتل على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 باستاد القاهرة في المباراة النهائية، ليتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية بقطر، والتى توج فيها بالميدالية البرونزية.

وكتب السولية على صفحته الرسمية، "الذكرى السنوية الأولى على أغلى بطولة وأهم بطولة فى حياتى فاكر اليوم ده بكل تفاصيله، فاكر كل لحظة فى المباراة من توتر وضغط عصبى وخوف على ضياع تعب وحلم السنين الفرحة بالبطولة مفيش حاجة توصفها غير الدموع اللى من القلب مكافأة كبيرة من ربنا بالهدف الأغلى والبطولة الأغلى فى حياتى.. مجهود جماعى ينسب لكل فرد فى المنظومة ساهم فى الحصول على هذا اللقب الغالى".

عمرو السولية
عمرو السولية

 

تقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق نجمه عمرو السولية، ولكن الزمالك سجل هدف التعادل عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31، وسجل الأهلي هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق محمد مجدى أفشة من تسديدة صاروخية.

ونجح الأهلي في فك عقدته بعدما اقتنص لقب دوري الأبطال بعد غياب 7 أعوام كاملة منذ آخر تتويج عام 2013 وحقق اللقب بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بينما حل الزمالك وصيفاً بقيادة مدربه جايمي باتشيكو.
 
المباراة كانت قوية وحافلة بالندية واستحقت لقب نهائي القرن، وقدم الأهلي بداية جيدة ولكن الزمالك لعب أيضاً مباراة قوية رغم الغيابات وخرج اللقاء بصورة طيبة.
 
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها نهائي دوري الأبطال في أفريقيا مصريًا خالصًا يتنافس عليه قطبا الكرة المصرية، لكن الفريقين كان لهما لقاءات عدة في نفس البطولة في أدوارها المختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة