طبيب لـ مساء dmc: معلومات قليلة عن أوميكرون ومخاوف من المتحور الجديد

السبت، 27 نوفمبر 2021 09:43 م
طبيب لـ مساء dmc: معلومات قليلة عن أوميكرون ومخاوف من المتحور الجديد مداخلة الدكتور أيمن قاسم المتخصص في المناعة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن قاسم، المتخصص في المناعة والبحوث الطبية، إن الكشف عن المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" تمت عن طريق المسح الجيني بجنوب أفريقيا، والمعلومات المتاحة الآن عن المتحور الجديد قليلة وهناك دراسات مكثفة عن تلك السلالة.

أضاف قاسم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إنجي القاضي، عبر قناة dmc، أن هناك مخاوف وافتراضات حيال المتحور الجديد لفيروس كورونا، والاحتراز حاليا مطلوب للوقاية من "أوميكرون"، متابعا: "المتحور الجديد ربما يكون شديد العدوى وربما يصيب البشرية بأعراض يمكن أن تكون أشد من المتحورات السابق".

وتابع: "من المحتمل أن يكون هناك إغلاق بجنوب أفريقيا بالدرجة الأعلى مما هي فيه الآن بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون".

وفي وقت سابق، أصدرت واشنطن تحذيرا بعدم السفر إلى 8 دول أفريقية بسبب متحور "أوميكرون"، كما أعلنت حاكمة ولاية نيويورك الأمريكية، كاثى هوشول، حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" الذى تم رصده لأول مرة فى جنوب إفريقيا.

وتم اكتشاف سلالة أوميكرون فى جنوب إفريقيا أولا، وتلا ذلك رصدها فى بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونج كونج وبريطانيا.

وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع كى يتعرف العلماء على نحو كامل على تحورات السلالة وما إذا كانت اللقاحات والعلاجات المتاحة فعالة فى مقاومتها.

وأوميكرون هى خامس سلالة تصنفها منظمة الصحة العالمية بأنها "مثيرة للقلق".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة