استشاري مناعة بجوهانسبرج: ما يثار حول متحور "أوميكرون" مجرد تكهنات

السبت، 27 نوفمبر 2021 09:28 م
استشاري مناعة بجوهانسبرج: ما يثار حول متحور "أوميكرون" مجرد تكهنات متحور كورونا
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن قاسم استشاري المناعة والبحوث الطبية بجوهانسبرج، إن هناك عمليات مسح جينية لعينات تم جمعها من جميع مناطق جنوب إفريقيا، وهي عمليات بدأت منذ زمن طويل منذ بداية كورونا، ونتج عنها وجود بيانات تشير لوجود سلالة جديدة لكورونا داخل جنوب إفريقيا.
 
وأضاف استشاري المناعة والبحوث الطبية بجوهانسبرج، خلال مداخلة، اليوم السبت، على برنامج بالورقة والقلم، والذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، على فضائية ten tv، "نتعامل مع سلالة جديدة ولكن المعلومات الموجودة عنها قليلة والدراسات حولها مازالت قليلة، وما يثار حول المتحور الجديد مجرد تكهنات.
 
وتابع استشاري المناعة والبحوث الطبية بجوهانسبرج، أن جميع المعلومات التي يتم تداولها حول المتحور الجديد "أوميكرون" وأنه أكثر انتشارًا وحدة هي مجرد توقعات وغير مؤكدة، وهناك احتمالية لإعادة الإصابة لمنع من سبق إصابته بالفيروس، موضحًا أن الملاحظ أن هناك زيادة في عدد الإصابات اليومية، 2800 حالة جديدة مقابل 100-200 حالة يوميًا خلال الفترة السابقة، ولكن ليس هناك دليل أن السلالة الجديد ة سبب زيادة الحالات، وهناك احتمال بتوقع لإغلاق مشدد للدولة خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن نسبة الشفاء من كورونا بجنوب إفريقيا تصل لـ 94% حتى مع متحور "دلتا".
 
ونوه، بأنه هناك ملاحظة لانتشار الفيروس خلال الفترة الحالية بين الشباب، مشددًا على أن إفريقيا ملتزمة بالإجراءات الاحترازية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة