أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفانتينو: المعارضين لإقامة كأس العالم كل عامين خائفون من التغيير

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 02:03 م
إنفانتينو: المعارضين لإقامة كأس العالم كل عامين خائفون من التغيير انفانتينو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المعارضين لمشروع كأس العالم كل عامين بالخوف في أي شكل من أشكال التغيير، وذلك على هامش الجمعية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنعقدة اليوم يوم الجمعة في القاهرة  

وقال رئيس الفيفا خلال تصريحاته اليوم بالجمعية العمومية للكاف: "أولئك الذين يعارضونها هم الذين يسيطرون على كرة القدم، يحدث ذلك في جميع القطاعات، عندما تلوح في الأفق الإصلاحات، فإن من هم في القمة يرفضون التغيير لأنهم هم المسيطرون".

أضاف: "لذلك فهم يخشون أنه في حالة حدوث تغيير، فإن قيادتهم ستكون موضع تساؤل".

وأشار إنفانتينو إلى أن مشروعه سيسمح بمزيد من الاختيارات للوصول إلى المستوى الدولي الرفيع للغاية: "لا يمكننا إغلاق الباب، يجب أن نعطي الأمل، يجب علينا (على وجه الخصوص) توفير المزيد من الفرص لكرة القدم الأفريقية للتألق على الساحة الدولية".

كانت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم " كاف " قد وافقت على مقترح إقامة نهائيات كأس العالم كل عامين، والذى من المنتظر أن يُناقش خلال المؤتمر العام الذى ينظمه الاتحاد الدولى " فيفا " فى 20 ديسمبر المقبل.

من جانبه أكد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تشجيعه فكرة إقامة نهائيات كأس العالم كل عامين، مشيرا إلى أن هذا الأمر يخدم الدول الأفريقية والنامية.

وقال موتسيبي :"أنا واضح للغاية بهذا الشأن، أكبر المستفدين من كرة القدم حول إقامة المونديال كل عامين الدول النامية، إقامة المونديال وفقًا للنظام الجديد سيكون مفيدًا لقارة أفريقيا للاستفادة من الناحية المادية، الدول الأوروبية ضد هذه الفكرة بإقامة المونديال كل عامين، لكن هذه الفكرة مناسبة لدول أفريقيا".

وكان جياني إنفانتينو قد أكد أن قرار إقامة كأس العالم كل عالمين أو استمرارها كما هي كل 4 أعوام، سيتم تحديده يوم 20 ديسمبر المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن زمن إقامة المونديال في دولة واحدة قد انتهى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة