الكشف عن قناع حديدى ارتداه الجنود الرومان قبل 1800 عام فى تركيا

الخميس، 25 نوفمبر 2021 04:00 م
الكشف عن قناع حديدى ارتداه الجنود الرومان قبل 1800 عام فى تركيا القناع الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار قناع وجه حديدى كان يرتديه أحد أفراد سلاح الفرسان الرومانى قبل نحو 1800 عام فى وسط تركيا، وقد جرى الاكتشاف خلال عمليات التنقيب فى هيكل محصن فى مدينة هادريانوبوليس القديمة فى بافلاجونيا، بالقرب من إسكيبازار الحديثة، فى مقاطعة كارابوك.

وقال علماء الآثار من جامعة كارابوك القريبة إن المكتشفات تشير إلى تأثير الإمبراطورية الرومانية فى المنطقة خلال أوائل القرن الثالث الميلادى، ويعتقد أن مدينة هادريانوبوليس - المعروفة أيضًا باسم قيصرية كانت مأهولة بالسكان من القرن الأول قبل الميلاد إلى القرن الثامن الميلادى.

ويقوم علماء الآثار بالتنقيب فى الموقع منذ عام 2003، بعد أن اكتشفوا 14 مبنى بما فى ذلك حمامان وكنيستان ومسرح ومقابر صخرية وموقع ضخم وفيلا وساحة ومبنى محصن تم العثور فيه على قناع سلاح الفرسان.

وقال عالم الآثار الرئيسى إرسين تشيليكباش من جامعة كارابوك لـ Gazete Global نعتقد من جدار التحصين فى المبنى أن هذا هيكل عسكرى، كما أنه تم الكشف عن قناع حديدي أثناء عمليات التنقيب هنا.

وتابع الدكتور تشيليكباش قائلاً: "لم يتم توضيح تاريخ بعض المناطق فى منطقة غرب البحر الأسود بالكامل بعد لكن هذه النوعية من الاكتشافات تلقى الضوء على تاريخ بعض المناطق وتكشف مرور الإمبراطورية الرومانية بها، مضيفًا خلال الحفريات التى أجريناها، توصلنا إلى بيانات مهمة تظهر وجود الإمبراطورية الرومانية فى المنطقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة