أكرم القصاص - علا الشافعي

وقف محمد رمضان .. تعرف على أبرز توصيات وقرارات هانى شاكر بقصر السينما

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 05:03 م
وقف محمد رمضان .. تعرف على أبرز توصيات وقرارات هانى شاكر بقصر السينما محمد رمضان
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت نقابة الموسيقيين بيان صحفي كشفت فيه عن أهم التوصيات الخاصة بصالون قصر السينما والذي جاء بعنوان أشكالية الفن وحرية الإبداع وجاء البيان كالتالي.
 
"لما كانت الحالة المزرية الحاصلة الآن للأغنية المصرية بتضافر بعض القوي الظلامية لتسطيحها وتشويهها عن قصد بما يسمي أغاني المهرجانات التي تنشر كلمات تخرج عن حدود الفضيلة ومحاسن الأخلاق أحيانا وتدعو إلي العنف والتفكك الإجتماعي أحيانا أخري ومن ثم يتم تصدير الفن المصري للعالم بهذا التشويه والتزييف الذي تريده هذه القوي  لتصغير دورمصر الفني والثقافي والحضاري، ومن هنا تتصدي نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان هاني شاكر درعآ وحصنا لهذه الموجة المقصودة والخروج بالأغنية المصرية من عنق الزجاجة بأقل الخسائر من خلال مؤتمرات وندوات ولقاءات توعوية ودعوية للمجتمع المدني والمؤسسات والهيئات لتضافر الجهود مع النقابة للحفاظ علي بنية الإنسان المصري الحقيقية خلقآ وثقافة وفكرا".
 
وأضاف البيان، " كانت أهم التوصيات التي ناشد بها الفنان هاني شاكر في المؤتمر التي دعت إليه معالي وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم بقصر السينما والثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم وكانت أهم التوصيات كالتالي".
 
أولا: مناشدة المجلس القومي للإعلام أن يدعم قضيتنا وعدم استضافة مؤدي المهرجانات والترويج لهم.
 
ثانيا :عودة إنتاج الدولة للأعمال التي تحمل قيم وأخلاق الشعب المصري ولاتترك الإنتاج للمنتج الفرد الذي لايبتغي غيرالربح بغض النظر عن المحتوي والمضمون.
 
ثالثا: فتح جميع مسارح الدولة وقصور الثقافة علي مستوي الجمهورية لإقامة حفلات واكتشاف مواهب جيدة في كل المحافظات بالتعاون مع نقابة المهن الموسيقية على أن يكون رسم دخول الحفلات في متناول كل فئات الشعب المصري.
 
رابعا :عودة حصص التربية الموسيقية للمدارس والاهتمام بكافة الفنون.
 
وكان من أبرزالقرارات التي اتخذها الفنان هاني شاكر وأعلنها لأول مرة في المؤتمر وقف تصاريح الفنان محمد رمضان بإقامة حفلات حتي يتم التحقيق معه من نقابته المهن التمثيلية في المخالفات التي اقترفها في حفلاته والخروج عن الشكل الذي يجب أن يتحلي به الفنان المصري.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة