نوح جوردون روايته الأولى ظلت 26 أسبوعا بقائمة الأعلى مبيعا بـ نيويورك تايمز

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 04:00 م
نوح جوردون روايته الأولى ظلت 26 أسبوعا بقائمة الأعلى مبيعا بـ نيويورك تايمز نوح جوردون
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا، اليوم، الروائى الأمريكى نوح جوردون الذى ولد فى 11 نوفمبر 1926، واشتهر بأعماله فى مجال الطب، وخدم فى الجيش الأمريكى فى نهاية الحرب العالمية الثانية.

ولد جوردون فى ورسيستر، ماساتشوستس، وهو ابن سمسار رهانات، كان يعمل فى صحيفة Worcester Telegram حتى تم تعيينه من قبل Boston Herald فى عام 1959، كان له ثلاثة أطفال من زوجته لورين "نيى سي".

تشمل بعض الموضوعات التى تغطيها رواياته التاريخ الطبى والأخلاقيات الطبية، فى وقت لاحق بدأ فى التركيز أكثر على الموضوعات المتعلقة بمحاكم التفتيش.

رواية جوردون الأولى "الحاخام" أمضت 26 أسبوعًا فى قائمة نيويورك تايمز للأعلى مبيعا فى عام 1965م، وعند نشر كتاب "الطبيب"، تم اختيار الكتاب من قبل راندوم هاوس - ألمانيا، والتى روجت للكتاب فى أوروبا، حيث أصبح جوردون مشهورًا جدًا فى إسبانيا وإيطاليا، وحازت روايته "اليهودى الأخير" على "جائزة كيو لير" "إسبانيا" و"جائزة بوكاتشيو الأدبية" (إيطاليا)، كما فازت روايته شامان بجائزة جيمس فينيمور كوبر الأولى لأفضل رواية تاريخية فى عام 1993.

على الرغم من أن استقبال جوردون دوليًا كان قوياً للغاية، اعتبارًا من عام 2015، إلا أن صحيفة بوسطن جلوب وصفت جوردون بأنه غير معروف نسبيًا فى الولايات المتحدة، كما نشرت كارى جولدبرج، كاتبة بنيويورك تايمز، أن هناك توترًا بين شعبية جوردون الواسعة الانتشار فى ألمانيا والافتقار النسبى للوعى فى الولايات المتحدة فى عام 1996.

من أعماله "الحاخام (1965)، لجنة الموت (1969)، ألماسة القدس (1979)، اليهودى الأخير (2000)، سام وقصص حيوانات أخرى (2002) (قصص الأطفال)، صانع النبيذ (2007).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة