أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجآت فى حادث الدهس بولاية ويسكونسن الأمريكية.. سائق السيارة تم الإفراج عنه بكفالة ألف دولار قبل يومين من الحادث فى واقعة تعمده ضرب امرأة بسيارته الشهر الجارى.. وتواجد فى موقع مشادة أسرية قبل دقائق من الجريمة

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 01:30 م
مفاجآت فى حادث الدهس بولاية ويسكونسن الأمريكية.. سائق السيارة تم الإفراج عنه بكفالة ألف دولار قبل يومين من الحادث فى واقعة تعمده ضرب امرأة بسيارته الشهر الجارى.. وتواجد فى موقع مشادة أسرية قبل دقائق من الجريمة وقفة لتأبين ضحايا الحادث
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن مفاجآت فى حادث الدهس الذى وقع مساء الأحد، بولاية ويسكونسون الأمريكية وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص، من بينها أن المشتبه به فى ارتكاب الهجوم كان قد أُطلق سراحه بكفالة ألف دولار قبل يومين فقط من الاعتداء، وذلك بعد قيامه بدهس امرأة عمدا فى وقت سابق هذا الشهر.

وأوضحت الوكالة أنه فى قضية لا تزال أمام المحكمة، يواجه داريل بروكس، المشتبه به فى حادث الدهس الذى استهدف عرضا للاحتفال بأعياد الميلاد، مزاعم بتعمده صدم امرأة بسيارته أوائل هذا الشهر بعد شجار بينهما.

ووصف المدعون فى مقاطعة ميلوكى أمس، الاثنين، التوصية بالإفراج عنهما بكفالة بأنها قليلة بشكل غير مناسب بالنظر إلى حقائق تلك القضية والحادث الأخير.

 وقال جوليس كيم، محامى دفاع ومساعد مدعى سابق، إن كان من الممكن أن تكون أعلى من ألف دولار مرتين بكل سهولة.  فقد تم اتهامه بصدم أم ابنه، والإفراج عنه بألف دولار فقط فاجئه، مشيرا إلى أن مدعى يفتقر إلى الخبرة هو ما تصادف فى نظر القضية فى هذا اليوم.

وقالت الشرطة إن بروكس البالغ من العمر 39 عاما، كان خلف مقعد القيادة فى عربة الدفع الرباعى التى اقتحمت العرض فى مدينة واكيشا يوم الأحد، وقتل خمسة أشخاص وأصاب  48 آخرين. وقال مسئول شرطة المدينة دان تومسون إن بروكس كان يغادر مكان شهد نزاعا أسريا حدث قبل دقائق من الحادث.

 ومنذ عام 1999، تم اتهام بروكس بـجرائم 16 مرة، وكان هناك قضيتين معلقتين ضده بقل وقوع الكارثة الأخيرة، شملتا اتهامات بمقاومة أو عرقلة ضابط والتعريض المتهور للخطر والسلوك غير المنضبط وخرق شروط الكفالة والاعتداء.

ومن المتوقع أن يظهر بروكس أمام المحكمة الثلاثاء، بعدما وجهت إليه الشرطة خمسة اتهامات بالقتل العمد. وقال مسئول الشرطة إنه لا يوجد ما يشير إلى أن بروكس كان يعرف أحدا فى موقع الحادث.

وأثارت القضية نقاشا حول مقدار الكفالة، حيث قال بعض خبراء القانون أن القضية لا ينبغى أن تكون سببا للضغط من أجل رفع قدر الكفالة الذى من شأنه أن يبقى المتهمين الأكثر فقرا فترة أطول خلف القضبان فى انتظار المحاكمة، إلا أن بعض الجمهوريين سارعوا لاستغلال هذه القضية باعتبارها نموذجا للنظام القانونى الذى يتم خرقه.

 وقالت حاكمة ويسكونسن الجمهورية السابقة ريبيكا كليفيش، التى تترشح لمنصب الحاكم فى سباق انتخابات 2022، إن الحادث هو مأساة أخرى كان من الممكن تجنبها، والتى حدثت لأن مجرم محترف عنيف تم السماح له بأن يسبر حرا ويورع مجتمعنا.

بينما قالت نائبة الولاية سيندى دوكو، الجمهورية، إنها  أعادت تقديم تعديل دستورى سيغير عملية الكفالة فى ويسكونسن للسماح للقضاة بالأخذ فى الاعتبار مدى خطوة المتهم للمجتمع عند إقرار الكفالة. ويسمح للقضاة حاليا فقط بدراسة إمكانية أن المتهمين ربما لن يظهروا أمام المحكمة فى حال الإفراج عنهم بكفالة.

وكانت مشاهد الفرح والبهجة بين الفرق الموسيقية السائرة والأطفال الراقصين يرتدون قبعات سانتا كلوز قد تحولت إلى مشاهد دموية فورا بعدما اقتحمت العربة عرض الكريسماس.

وفى مقطع فيديو، ظهرت سيدة تصرخ "يا إلهى" مرارا بعدما دهست العربة مجموعة من الراقصين الشباب. وتحدث أب فى مقطع أخر عن تنقله من جثة إلى أخرى بحثا عن ابنته، ونشرت مدينة واكيشا على حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا  أن عدد القتلى خمسة على الأقل، بينما لا يزال البحث جاريا عن المعلومات.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة