التليفزيون هذا المساء.. فرد أمن عثر على 130 ألف جنيه وأعادها لصاحبها.. ومحافظ الأقصر يقرر تكريمه

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. فرد أمن عثر على 130 ألف جنيه وأعادها لصاحبها.. ومحافظ الأقصر يقرر تكريمه التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

ـ فرد أمن عثر على 130 ألف جنيه وأعادها لصاحبها.. ومحافظ الأقصر يقرر تكريمه.

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا في ديوان محافظة الأقصر، التقي خلاله مع فرد أمن بالمحافظة عثر على 130 ألف جنيه، وظل 3 أيام يبحث عن أصحابها لإعادتها لهم، ورفض الحصول على مكافأة نظير أمانته.

وفي هذا الصدد صلاح أحمد حسين فرد أمن بديوان المحافظة، وبطل قصة العثور على 130 ألف جنيه وأعادها لأصحابها، أنه لدي خروجه من المحافظة ليلاً عثر على كيس أسمنت ملقي في الأرض وبداخله المبلغ المالي، وظل في نفس المكان لمدة تزيد عن نصف ساعة على أمل عودة صاحبها، ولكن دون جدوى.

وأضاف صلاح أحمد، أنه عاد لمنزله وقام بعد المبلغ ونشر على صفحات التواصل الاجتماعي بالعثور على مبلغ مالي ومن فقد أموال وقدم تفاصيلها سيعيدها له في الحال، وبعد مرور 72 ساعة تواصلت معه سيدة وقدمت كافة تفاصيل المبلغ المفقود وأنه كان نظير بيع قطعة أرض تملكها لتجهيز ابنتها للزواج.

وأكد فرد الأمن الأقصري الأمين، أنه التقي بالسيدة صباح اليوم الإثنين، وأعاد لها المبلغ الذي عثر عليه وعندما حاولت تقديم مكافأة له نظير أمانته رفض تماماً وأكد أنه حفظ المال ليعيده لأصحابه لوجه الله ودون مقابل.

فيما قال حاتم جابر سلامة مدير أمن ديوان محافظة الأقصر، أن صلاح وكافة أفراد الأمن بالمحافظة من أصحاب الأخلاق الرفيعة في التعامل مع الجميع، مشيدًا بذلك التصرف المميز من صلاح وأنه ليس بجديد على كافة رجال الأمن بديوان المحافظة.

 

السفير أحمد حجاج: "الكوميسا" من أكبر التجمعات الاقتصادية الموجودة فى أفريقيا

قال السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، إن "الكوميسا" تعد من أكبر التجمعات الاقتصادية الموجودة فى أفريقيا، وإن هناك مركز للتجمع ومقره القاهرة، مضيفا أن هذه القمة التى ستعقد هامة للغاية لزيادة التيسيرات التى ستمنح للصادرات بين الدول الأعضاء.

وأضاف الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الإثنين، على برنامج "الحياة اليوم، والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية الحياة، أن القارة الإفريقية مقسمة إلى 5 أقسام، وكل قسم لديه التجمع الاقتصادى الخاص به، و"الكوميسا" خاص بشرق وجنوب أفريقيا، ولم تكن مصر منضمة إلى أى تجمع حتى تم ذلك فى عام 1997، ذلك التجمع يضم 21 دولة، وعدد سكانها يزيد عن نص مليار نسمة، أي حوالى 40% من سكان القارة الأفريقية.

وأشار السفير أحمد حجاج، إلى أنه عندما انضمت مصر وأصبحت تتمتع بإعفاءات جمركية لصادراتها لدول الكوميسا، شهدت الصادرات المصرية طفرة كبيرة، وأيضا الواردات، حيث أن مصر تستورد الكثير من المواد الخام اللازمة للصناعات المصرية، حيث تحقق مصر فائض فى الميزان التجارى بين مصر ودول الكوميسا.

وأوضح السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، أن ميزة هذا التجمع أنه يجذب استثمارات أجنبية كبيرة للاستثمار فى مصر، للتصدير إلى الدول الأفريقية أعضاء التجمع، لكى تتمتع بالإعفاءات التى تتمتع بها مصر.

ـ متحدث التعليم العالى: نسب التطعيم في بعض الجامعات بلغت 87%

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن سبب اتخاذ المجلس الأعلى للجامعات، قرارا ينص على أنه لن يسمح لأى طالب بدخول امتحانات نهاية الترم الأول، إلا بعد الحصول على لقاح كورونا، يعود إلى أن الدولة وفرت التطعيم في الجامعات على مدى شهور متعددة وحتى الآن.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، أنه تم إنشاء نقاط تطعيم جديدة بجوار الجامعات من أجل تطعيم الطلاب قبل دخولهم الجامعة، وتابع: "نسب التطعيم في بعض الجامعات تتراوح ما بين 85% إلى 87%  وهذه نسب جيدة جداً".

وأكد "عبد الغفار"، أن عدد الطلاب الذين دون سن الـ18 عام يبلغ عددهم 60 ألف طالب، وتابع:"وجارى الحصر داخل الجامعات الخاصة والمعاهد".

ولفت "عبد الغفار" إلى أن كافة المؤسسات التابعة للتعليم العالى لن تسمح لأى موطن بتلقى الخدمة منها إلا بعد تقديم الشهادة التي ثبت تلقيه للقاح، مشيراً إلى أنه سيتم العمل بهذا القرار بداية من الأول من ديسمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة