أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الأعلى للإعلام يكشف عن 5 توصيات بشأن مدونة سلوك الطفل.. تعرف عليها

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 07:00 م
أمين الأعلى للإعلام يكشف عن 5 توصيات بشأن مدونة سلوك الطفل.. تعرف عليها المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس الأعلى للاعلام
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت المائدة المستديرة التي عقدها المجلس الأعلي للاعلام حول حقوق الطفل وتأثير الاعلام والتي عقدت علي مدار يومين الي عدد من التوصيات الهامة بشأن مدونة السلوك منها عدد من التوصيات المتعلقة بحقوق الطفل والية تناول وسائل الاعلام له.
 
وكشف المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس الأعلى للاعلام ، أن هناك عدد من التوصيات الخاصة بمدونة السلوك بشأن حقوق الأطفال وتأثير الاعلام منها كفالة حرية الإعلام والصحافة مع الادارك أن الطفولة تحتاج محتوى أمن ومناسب للمرحلة العمرية.
 
وأضاف فوزى أنه من بين التوصيات، احترام حق الأطفال كمستهلكين للإعلام وموضوع للإعلام الي جانب أن إعلام الطفل صناعة مهمة ومورد اقتصادي مهم.
 
كما أشار فوزى الي ضرورة التكامل بين المجلس الأعلى للإعلام والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.
 
وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلي للاعلام ، أن مدونة السلوك سوف يتم إرسالها للجميع ونأمل في الحصول على الملاحظات عليها خلال مدة شهر من الآن، حتى يتم مناقشتها بشكل مستفيض في ضوء الملاحظات تمهيدا لاعدادها بشكل لائحي ونشرها بالجريدة الرسمية حتى تكون ملزمة.
 
وأضاف فوزى أن المجلس الأعلى للإعلام يملك الزام الوسائل الإعلامية بأن يكون لها سياسة خاصة للتعامل مع للأطفال دون تجاوز الحدود والخطوط الحمراء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة