ورش حكى ومسرح عرائس فى احتفالات مكتبة المستقبل باليوم العالمى للطفل..صور

الأحد، 21 نوفمبر 2021 02:14 م
ورش حكى ومسرح عرائس فى احتفالات مكتبة المستقبل باليوم العالمى للطفل..صور ورش حكى للأطفال
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مكتبة المستقبل احتفالات اليوم العالمى للطفل بفعاليات رسمت على وجوه الأطفال البهجة والسرور حيث قالت سهام الجوهرى ، نائب رئيس جمعية مصر الجديدة المنظمة للحدث إن الفعاليات تنوعت مابين ورش الحكى ومسرح العرائس وتحريك الدمى ، والتى تعرف الأطفال خلالها على كيفية صياغة وانتقاء الحكايات، وأساسيات القصة وبنائها، بالإضافة إلى العديد من المهارات منها  النطق وسلامة مخارج الألفاظ واللغة، والحكي من ناحية تشويق المستمع وتنويع الأداء وتصوير المشاهد وتشخيص بعض شخوص الحكاية.

كما أشارت سهام الجوهرى إلى تفاعل الاطفال مع حاكي مسرح العرائس ، إحدى العروض الترفيهية، الذى يجسد الخيال للأطفال قصصاً عبر شخصيات تتمتع بالحركة والكلام والقفز يراها الطفل فيرغب بالتحدث إليها ومحاكاتها.

كما قال فؤاد عدلى ، مدير مكتبة المستقبل ، إن الأطفال تحلقوا حول المسرح برفقة أهاليهم يتابعون بعناية تفاصيل الحكاية غير مدركين أن هناك من يقوم بتحريك أبطالها من وراء ستار، مضيفا:"هذا السر وطريقة تحريك هذه الدمى قد يكون وراء حب الأطفال لمثل هذه الفعالية".

واوضح عدلى ، ان مسرح العرائس أصبح من الفعاليات الجماهيرية التي يفضل الأطفال متابعتها إضافة إلى أن الأهالي كذلك يرغبون ويستأنسون بحضورها خاصة وأنها تعيدهم لسنوات طفولتهم وتذكرهم بأيام كانت هذه المسارح هي كل شيء للأطفال إذا ما أرادوا قضاء وقت ممتع، وخاصة أيام الأعياد والمناسبات.

WhatsApp Image 2021-11-21 at 9.59.42 AM
ورش حكى
WhatsApp Image 2021-11-21 at 9.59.39 AM
مكتبة المستقبل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة