طوارئ لمواجهة الأمطار والطقس السيئ.. تعطيل الدراسة بـ9 محافظات وجامعة الإسكندرية.. الصحة: استمرار انعقاد غرفة الأزمات لـ24 ساعة.. والكهرباء تناشد المواطنين عدم الاقتراب من الأعمدة أو التطوع لإصلاح أعطال الشوارع

الأحد، 21 نوفمبر 2021 12:00 ص
طوارئ لمواجهة الأمطار والطقس السيئ.. تعطيل الدراسة بـ9 محافظات وجامعة الإسكندرية.. الصحة: استمرار انعقاد غرفة الأزمات لـ24 ساعة.. والكهرباء تناشد المواطنين عدم الاقتراب من الأعمدة أو التطوع لإصلاح أعطال الشوارع الطقس - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورائ بجميع القطاعات والوزرات، خاصة الخدمية منها، لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تعرضت لها عدة محافظات، حيث تم تعطيل الدراسة فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وكفر الشيخ والإسكندرية ودمياط ومطروح والمنوفية والبحيرة، كما أعلنت عدة وزرات حالة الطوارئ على رأسها وزارة التنمية المحلية والصحة والكهرباء.

 

كما أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غدًا الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل امتحانات غدا للطلاب الذين لديهم امتحانات فى موعد آخر، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الرعدية الغزيرة التى تشهدها المحافظة وتستمر خلال الساعات القادمة، وفقا للأرصاد الجوية.

 

ووجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى للتعامل الفورى مع سقوط الأمطار، كما تابع جهود محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية والغربية ودمياط والجيزة والبحيرة فى رفع مياه الأمطار وعودة الأمور إلى طبيعتها 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد فى المستشفيات بجميع المحافظات للدرجة القصوى، وذلك بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض عدد من المحافظات إلى موجة من التقلبات الجوية، بدء من صباح اليوم.

 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، انعقاد غرفة الأزمات على مدار الـ24 ساعة للتعامل مع أى طوارئ، والتنسيق الدائم مع غرفة طوارئ هيئة الإسعاف، ومستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة؛ لضمان تقديم الرعاية الطبية على الوجه الأكمل.

 

وأضاف أنه منذ إخطار الوزارة بأن هناك حالة من الطقس السيئ ستضرب البلاد، تم رفع حالة الطوارئ فى المستشفيات والتأكد من مخزون الدم والأدوية اللازمة، وإلغاء كافة الإجازات الاختيارية، مشددًا على أنه من الناحية الصحية لم يرد إلى الوزارة ولم نرصد أية حوادث بسبب تقلبات الأحوال الجوية بشكل مباشر، مؤكدا توفير الأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات، استعدادًا لحالة التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن غرفة الأزمات منعقدة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس مساء الأمس، وعلى تواصل دائم مع المديريات، وغرفة طوارئ هيئة الإسعاف، ومستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

 

وناشدت وزارة الصحة والسكان، مجددا جميع المواطنين الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة المناسبة لموجة التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد، كما ناشدت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالتزام المنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة.

 

وفى السياق ناشد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين بجميع انحاء الجمهورية عدم الاقتراب من مهمات الكهرباء بالشوارع وعدم التطوع لإصلاح أى أعطال فى ظل الأحوال الجوية السيئة التى تشهدها البلاد للحفاظ على سلامة المواطنين.

 

وشدد حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على ضرورة سرعة الإبلاغ عن أى أعطال تنتج فى حالة سقوط أمطار أو سيول على الخط الساخن للوزارة على رقم 121، موكدا أن هناك فرق طوارئ على أعلى مستوى بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية للتدخل السريع وحل أى مشاكل فنية طارئة.

 

وطالب حمزة، المواطنين بعدم التطوع لإصلاح أى أعطال بمهمات الكهرباء ناتجة عن سقوط الأمطار والسيول والإسراع بالإبلاغ عن أى عطل أو تأثر أى مهمة من مهمات الكهرباء بالأمطار، وذلك حفاظا على سلامة أرواح المواطنين.

 

تابع حمزة، أن الشبكة القومية للكهرباء تتمتع باستقرار تام وقادرة على مواجهة أى تقلبات مناخية، وذلك نتيجة التطوير الذى حدث بالشبكة يجعل الانقطاعات لا تستغرق أكثر من ساعة، وذلك بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة