أكرم القصاص - علا الشافعي

"الستات ميعرفوش يكدبوا" يناقش دراسة حول طلب بعض السيدات الزواج من الرجال.. إيمان عز الدين: المرأة هي من تختار شريك الحياة.. البرنامج يوضح أحوال الطقس.. وهبة الأباصيرى بتفضل الشتاء عن باقى فصول السنة

الأحد، 21 نوفمبر 2021 07:20 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يناقش دراسة حول طلب بعض السيدات الزواج من الرجال.. إيمان عز الدين: المرأة هي من تختار شريك الحياة.. البرنامج يوضح أحوال الطقس.. وهبة الأباصيرى بتفضل الشتاء عن باقى فصول السنة الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على الطقس غير المستقر، حيث قالت الإعلامية هبة الأباصيرى، مقدمة البرنامج، إنها تحب الشتاء بشكل كبير، ويعد من أكثر فصول السنة التى تعشها عن باقى فصول السنة الأخرى بالصيف مثل الربيع والخريف والصيف.

 

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج: فى الماضى عندما كنا نذهب إلى المدرسة، كان الجو يمطر أمطار غزيرة ولكن رغم ذلك لم نكن نأخذ إجازة سواء أمطرت السماء أو لم تمطر، متابعة: "هذا الجيل الحالى محظوظ بالإدارة الجديدة التى تخطط وتدرس الأوضاع وتؤمن الطلاب ".

 

وبشأن إقبال بعض السيدات على طلب الزواج من الرجال، قالت هبة الأباصيرى، إن الرجال صيادون والرجل بطبعه وفطرته لديه فطرة الصيد والفريسة التى يطاردها ويشعر بالمتعة أنه حصل عليها وهذا ينطلق على طلب الزواج، فالفطرة أن الرجل هو من يسعى فالمرأة قد تفتح له المجال .

 

من جانبها، قالت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن مصر شهدت أمس أمطارا غزيرة وحالة من وعدم الاستقرار فى الحالة الجوية وذروتها ستكون اليوم، حيث تنخفض درجة الحرارة بشكل ملحوظ وسط توقعات بفرص أمطار غزيرة بأغلب أنحاء الجمهورية وتمتد للقاهرة الكبرى.

 

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج، أن هناك 9 محافظات أعلنت تعطيل الدراسة، وهذا كى يتم تأمين الطلاب من هذا الطقس السيئ، بجانب الاستعداد بشكل جيد للتعامل مع الأمطار وشفطها من الشوارع.

 

وأوضحت الإعلامية منى عبد الغنى، أن الفطرة والعادة المعروفة أن الرجل هو من يطلب الزواج من المرأة، إلا أن هناك دراسة أكدت أن 5% من السيدات لا ينتظرن الرجل حتى يأتى ليطلب الزواج منهن وهناك من تطلب الزواج من الرجل.

 

ولفتت الإعلامية منى عبد الغنى، أن الغريب فى الأمر أن الدراسة أوضحت بأن 95% من الرجال ليس لديهم مانع من أن المرأة هى من تبدأ بالخطوة الأولى وهى من تبدأ معه بالكلام وتطلب الزواج منه، وأن الأمر لا ينتقص من رجولتهم فى شيء، متابعة: "سيدات كثيرة وأنا منهن لا تفضلن هذا الأمر ولابد أن تكون المرأة مطلوبة".

 

من جانبها قالت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن الحقيقة التى لا يمكن لأحد أن ينكرها أن المرأة هى من تتزوج الرجل وهى من تختار الشخص الذى يشاركها الحياة وتعطى له الإذن بأن يأتى ويطلب الزواج منها، موضحة أنه ليس هناك استغرابا من أن المرأة هى من تختار شريك حياتها.

 

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج، أن السيدة خديجة رضى الله عنها هى من طلبت منه الزواج ثم بشرته بالنبوة، ثم أنجبت منه عبد الله وأبو القاسم وام كلثوم وفاطمة ورقية.

 

وتابعت الإعلامية إيمان عز الدين: نحن فى الزواج وكتب كتاب يقول والد العروس "زوجتك ابنتى"، ثم الزوج يرد "قبلت الزواج من ابنتك وموكلتك"، فالرجل هو من تقدم وطلب يديها ولكن المرأة هى من فتحت له الباب.

 

وأوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، أن المرأة قد يتقدم لها كذا شخص يطلبونها للزواج ولكن هى من تختار الشخص الذى يتزوجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة