أكرم القصاص - علا الشافعي

كنز مصرى جديد.. آية سويلم بطلة العالم للناشئين فى القوة البدنية تحكى رحلتها من صالة جيم إلى العالمية.. حطمت رقمًا إفريقيًا سابقًا.. وتطالب باعتماد اللعبة فى الدورات الأولمبية لحصد ذهبيتها.. فيديو وصور

السبت، 20 نوفمبر 2021 09:30 م
كنز مصرى جديد.. آية سويلم بطلة العالم للناشئين فى القوة البدنية تحكى رحلتها من صالة جيم إلى العالمية.. حطمت رقمًا إفريقيًا سابقًا.. وتطالب باعتماد اللعبة فى الدورات الأولمبية لحصد ذهبيتها.. فيديو وصور آية سويلم بطلة العالم للناشئين في القوة البدنية والزميل السيد فلاح
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النجاح لا يعرف سنًا، والعالمية ترحب بجميع المكافحين والطامحين، وهو ما تحقق لبنت الإسماعيلية آية سويلم، لاعبة منتخب مصر للقوة البدنية، التى خرجت من صالة جيم فى أحد أحياء المحافظة إلى العالمية وتحقيق لقب بطلة العالم للناشئين فى القوة البدنية فى البرتغال.

وتحدثت "آية" فى لقاء مع "اليوم السابع" عن حلمها وكيف واجهت معاناة، لاسيما فى فترة الإعداد نظرًا لقلة الإمكانيات وهو ما اضطرها للتدرب فى صالة صغيرة لرفع الأثقال، ثم نجحت فى تحطيم رقم إفريقى فى السابق، بينما تطمح فى أن تقوم اللجنة الأولمبية الدولية بضم رياضة القوة البدنية إلى الفعاليات التى يتنافس عليها أبطال العالم فى الدورات الأولمبية الصيفية، من أجل تحقيق الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأولمبية القادمة.

 

وعادت بنت الإسماعيلية، ولاعبة منتخب مصر للقوة البدنية، آية سويلم عباس، على منزلها عقب عودتها من البرتغال وحصولها على المركز الأول ناشئين تحت 21 سنة فى بطولة العالم للقوة البدنية والتى أقيمت فى البرتغال، وحطمت الرقم القياسى العالمى من 162.5 إلى 187.5، كما حصلت على المركز الثالث على العالم فوق 23 عام، فى وزن 75 كيلو، و187.5 للرجل و95 كيلو للبنج بريس، و165 كيلو للسحب.

آية سويلم بطلة العالم لرفع الأثقال للناشئين (6)
آية سويلم بطلة العالم للناشئين في القوة البدنية ووالدتها

وقالت البطلة المصرية آية سويلم عباس، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إنها سعيدة بتحطيم الرقم القياسى العالمى ناشئين تحت 21 سنة، فى البطولة التى أقيمت فى البرتغال، بفضل طموحى وإصرارى على مواصلة حصد البطولات العالمية من خلال رفع الأثقال، وفضل دعم مدربى محمود العدوى، البطل العالمى السابق فى رفع الأثقال.

آية سويلم بطلة العالم لرفع الأثقال للناشئين (7)
آية سويلم بطلة العالم للناشئين في القوة البدنية

وأكد آية سويلم، أن طموحها لا حدود له فى لعبة رفع الأثقال، مؤكدة أنها تأمل فى الحصول على ميدالية ذهبية فى لمصر فى البطولة الأولمبية القادمة.

آية سويلم  (2)
آية سويلم بعد حصولها على بطولة العالم للناشئين في القوة البدنية

وطالبت البطلة آية سويلم، اللجنة الأولمبية الدولية بضم رياضة القوة البدنية إلى الفعاليات التى يتنافس عليها أبطال العالم فى الدورات الأولمبية الصيفية، واعتمادها لما لهذه الرياضة من ممارسين يفوق عددهم الكثير من الرياضات الأخرى، فضلًا عن أنها رياضة تمارس فى أكثر دول العالم.

آية سويلم  (3)
آية سويلم فى البرتغال خلال البطولة

وأضافت، آية عباس، أنها بدأت ممارسة الرياضة وعمرها 10 سنوات عندما قررت ممارسة لعبة الكاراتيه، كما اتجهت للعب المصارعة وعمرها 12 عام ثم اتجهت للعب ممارسة رياضة القوة البدنية عام 2016، وانضمت إلى النادى الإسماعيلى، لكنها فوجئت بقلة الإمكانات داخل النادى وعدم الاهتمام بالألعاب الفردية، وعدم اهتمام إدارة النادى بالأبطال واللاعبين، فقررت التدريب فى إحدى صالات الجيم على حسابها الشخصى، على يد مدربها الذى أعدها للبطولات محمود العدوى، ثم التحقت بنادى كهرباء الإسماعيلية.

آية سويلم بطلة العالم لرفع الأثقال للناشئين (4)

 

آية سويلم بطلة العالم لرفع الأثقال للناشئين (5)
البطلة آية سويلم والزميل السيد فلاح

 

وكان الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، قد قدم التهنئة للطالبة آية سويلم عباس، بالفرقة الثانية كلية الآداب والعلوم الإنسانية GIS والتى حصدت المركز الأول فى 4 منافسات البطولة العربية الثانية للقوة البدنية، فى مارس الماضى، بعد أن حصلت على 4 مراكز أولى بالبطولة واستطاعت رفع 410 ك قوة كاملة.

 

وسبق أن حصلت البطلة العالمية آية سويلم عباس، على المركز الأول فى بطولة إفريقيا القوة البدنية والتى أقيمت فى الجزائر عام 2017، واستطاعت تحطيم الرقم الأفريقى فى الإسقاط 135، كما استطاعت الحصول على المركز الأول فى بطولة البحر المتوسط تحت 19 عام بالجزائر فى نفس العام.

 

‏كما حصلت البطلة آية عباس، على المركز الأول فى البطولة العربية للأندية والمنتخبات القوة البدنية ورفعة البنش، ‏كما حصلت على أول الجمهورية 15 مرة خلال الفترة من عام 2016 وحتى 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة