باقى من الزمن 10 أيام.. خدمات مهمة مش هتقدر تعملها لو ما خدتش اللقاح.. فيديو

السبت، 20 نوفمبر 2021 06:00 م
باقى من الزمن 10 أيام.. خدمات مهمة مش هتقدر تعملها لو ما خدتش اللقاح.. فيديو رغدة بكر
كتب ــ أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع في تغطيته الخاصة، التي أعدها أحمد حسنى، وقدمتها رغدة بكر، تفاصيل منع المواطنين غير الملقحين من دخول المصالح الحكومية بدءً من 1 ديسمبر المقبل.

وكان كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه بدءًا من يوم 1 ديسمبر، لن يتم السماح بتقديم خدمات حكومية لمواطن يرغب في الحصول على خدمة مثل استخراج رخصة أو شهادة أو أي أوراق رسمية.

وأشارت التغطية إلى تأكيد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أنه بدءاً من 1 ديسمبر سيجرى منع تقديم أي خدمات حكومية لمن لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا، وأنه لا بد من تقديم ما يُثبت أنه حصل على الأقل على جرعة واحدة من اللقاح.

وكشفت التغطية طرق إثبات تلقي اللقاح والتي تكون من خلال  3 طرق أولها مستند مُثبت فيه تاريخ الحصول على اللقاح ومختومة بختم وزارة الصحة ومحدد فيها الجرعة الثانية وهي بطاقة مجانية، والطريقة الثانية QR CODE والذى يحصل عليه الحاصل على اللقاح ويتم الحصول عليه بعد دفع رسوم الحصول على الشهادة وهي قابلة للقراءة الإلكترونية، ويحصل عليها من مراكز ومكاتب وزارة الصحة ولا يمكن تزويرها، والطريقة الثالثة تطبيق إلكتروني يسمي جواز السفر الصحي بعنوان: "وزارة الصحة المصرية جواز السفر الصحي"، وهو تطبيق إلكتروني يقوم المواطن بإدخال بياناته ويظهر لون أخضر في حالة الحصول على اللقاح ولون أحمر في حالة عدم تلقي أي لقاح.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة