المحافظات تواجه التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.. إزالة 530 حالة تعد فى بنى سويف.. وإنقاذ 450 فدانا فى أسيوط وقرابة 650 قطعة من أراضى أملاك الدولة بالدقهلية وسوهاج والمنيا.. صور

السبت، 20 نوفمبر 2021 09:00 ص
المحافظات تواجه التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.. إزالة 530 حالة تعد فى بنى سويف.. وإنقاذ 450 فدانا فى أسيوط وقرابة 650 قطعة من أراضى أملاك الدولة بالدقهلية وسوهاج والمنيا.. صور جانب من التعديات
المحافظات: هانى فتحى - شريف الديب - حسن عبدالغفار - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المحافظات حملاتها اليومية على التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والرى من أجل القضاء على كافة أنواع التعديات.

ـ محافظة المنيا:

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مراكز المحافظة تواصل تنفيذ المرحلة الثالثة للموجه 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون فى حق أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

أوضح المحافظ فى بيان له، أن الوحدات المحلية أزالت 62 حالة تعدى بالبناء على أراضى أملاك الدولة، منها 59 حالة تعدى بالبناء على أملاك الدولة، على مساحة 10137 متر مربع، و3 حالات تعدى بالزراعة على أراضى أملاك الدولة، على مساحة 13 قيراط و10 أسهم، وذلك بمراكز بنى مزار وسمالوط والمنيا.

أكد المحافظ، على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية خط أحمر، ولن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة، مشيراً إلى أنه من أولويات المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 هى الإزالة الفورية لكافة التعديات على مجرى النيل والترع والمصارف المائية، والأراضى الزراعية، بجميع مراكز ومدن المحافظة.

ـ الدقهلية:

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، استمرار أعمال حملات المرحلة الثالثة من الموجة 18لإزالة التعديات على أراضى الدولة، وعلى جانبى نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية والتى تستمر أعمالها خلال الفترة من 6 حتى 26 نوفمبر الحالي.

وأوضح مختار، أنه تم إزالة 5 حالة تعد منهم حالة تعد بالبناء بمساحة 48 متر مربع، و4 حالات تعديات أخرى بمساحة 206 متر مربع، تابعة لولاية الري، بمراكز منية النصر، والمنصورة، وميت غمر، وبذلك يصبح إجمالى ما تم تنفيذه منذ بدء المرحلة الثالثة للموجة المشار إليها، 243 حالة تعد منهم 15حالة تعد بالبناء، بمساحة 1341 متر مربع، و228 حالة أخرى، بمساحة 25401 متر مربع بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول، حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية، وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية، وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل، والأوقاف، وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدى جديدة بعد انتهاء الإزالات وانتهاء أعمال الموجة بالكامل، وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال المرحلة الثالثة من الموجة المذكورة من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة.

ـ بنى سويف:

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف انتظام سير العمل فى المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 لإزالة التعديات، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وأشار المحافظ وفق تقرير إدارة أملاك الدولة أنه قد تم الثلاثاء إزالة 131حالة تعد على مساحة 4326 متر من أراضى ولاية الرى والصرف، ليصل إجمالى ما تم إزالته إلى 529 حالة منذ بدء المرحلة الثالثة فى 6 نوفمبر الجارى وحتى اليوم، لافتا إلى تكليفاته باستمرار التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المعد بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

يذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية على مدار أشهر سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر، والتى بدأت المرحلة الأولى فى الفترة من 13 سبتمبر الماضى حتى 3 أكتوبر الماضي، فالمرحلة الثانية من 11 إلى 29 أكتوبر الماضي، فيما تختتم الموجة بالمرحلة الثالثة " الحالية" والتى تستمر حتى 26 الشهر الجاري.

ـ أسيوط:

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تمكنت من إزالة تعدى على مجارى مجانية تابعة للرى بمركز أبنوب، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعدم التهاون فى حق أملاك الدولة، والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز أبنوب تمكنت من إزالة تعدى على ترعة بالردم تروى أكثر من 450 فدانا، حيث تم فتح الترعة وإزالة الردم بطول 1.6 كم وعرض 10 أمتار، وذلك بمشاركة تاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب ونوابه ورؤساء الوحدات القروية، ومسئولى الإزالات وأملاك الدولة والرى بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية فى هذا الشأن، وعلى رأسها مديرية الأمن وقوة من مركز شرطة أبنوب مشيرًا الى التصدى الفورى والحاسم لمثل هذه التعديات وإزالتها على الفور، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن وتحويل المتعدى إلى النيابة العسكرية يهدف للحفاظ على المجارى المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية.

وأكد المحافظ على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية خط أحمر، ولن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة مشيراً إلى أنه من أولويات المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18، هى الإزالة الفورية لكافة التعديات على مجرى النيل والترع والمصارف المائية والأراضى الزراعية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالى الإزالات منذ بداية انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 للإزالات فى 6 نوفمبر الجارى وحتى الآن بلغ 315 إزالة لحالات تعدى على أراضى زراعية وأملاك دولة، بإجمالى مساحة 30427 متر مربع مبانى و308 فدان و21 قيراط و19 سهم زراعة، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضى برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، مشيراً إلى متابعته الدورية والمستمرة لهذا الملف الهام وتكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء والقرى بالنزول وتنفيذ الإزالة، والمرور على الأراضى المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى ورفع تقرير يومى حول النتائج التى يتم تحقيقها.

وكان محافظ أسيوط أعلن عن استقبال جميع شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن، أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضى لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة.

ـ سوهاج:

قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أن إجمالى عدد إزالات التعديات على النيل والمجارى المائية، واملاك الرى التى تمت حتى الآن بلغ 330 حالة، بمساحة 24216 مترا مربعا على مستوى المحافظة، مشيرا إلى استمرار الحملات الموسعة لإزالة كافة التعديات فى غضون 6 أشهر، بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية، ومديرية الأمن، والإدارة المركزية للموارد المائية والرى بسوهاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الواضحة فى هذا الشأن.

وأشار مجدى إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والرى بسوهاج، فى بيان له، إلى أن الإزالات شملت تنفيذ " 245 قرار إزالة بالإدارة العامة للري، بمساحة 13573 متر مربع، و 43 قرار إزالة بالإدارة العامة للصرف، بمساحة 4423 متر مربع، و 42 قرار إزالة بالإدارة العامة لحماية النيل، بمساحة 6220متر مربع.

يذكر أن محافظ سوهاج أعلنت قبل ذلك عن إزالة 599 حالة تعدى على الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، وجهات الولاية، ضمن المرحلة الثانية من الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات، والتى بدأت يوم الاثنين 11 أكتوبر، وتستمر حتى الجمعة 29 أكتوبر، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة لمواجهة التعدى على أملاك الدولة بكل حزم، واسترداد حق الشعب، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

كما أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قد قامت، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وجهات الولاية، بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، أسفرت عن إزالة 508 حالة تعدى بالمبانى بمساحة 34 ألف و560.5 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 91 حالة تعدى بالزراعة بمساحة 84 فدان و16 قيراط.

مواجهة التعديات في المحافظات (1)
مواجهة التعديات في المحافظات (1)

 

مواجهة التعديات في المحافظات (2)
مواجهة التعديات في المحافظات (2)

 

مواجهة التعديات في المحافظات (3)
مواجهة التعديات في المحافظات (3)

 

مواجهة التعديات في المحافظات (4)
مواجهة التعديات في المحافظات (4)

 

مواجهة التعديات في المحافظات (5)
مواجهة التعديات في المحافظات (5)

 

مواجهة التعديات في المحافظات (6)
مواجهة التعديات في المحافظات (6)

 

مواجهة التعديات في المحافظات (7)
مواجهة التعديات في المحافظات (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة