أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء..مصرع 17 شخصًا بسبب الفيضانات بالهند.. حريق فى باكستان يلتهم 100 كوخ بمدينة كراتشى.. اشتباكات بين الشرطة وحركة السترات الصفراء فى باريس.. "الحج والعمرة": المسجد النبوى مفتوح للصلاة بدون تصريح

السبت، 20 نوفمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء..مصرع 17 شخصًا بسبب الفيضانات بالهند.. حريق فى باكستان يلتهم 100 كوخ بمدينة كراتشى.. اشتباكات بين الشرطة وحركة السترات الصفراء فى باريس.. "الحج والعمرة": المسجد النبوى مفتوح للصلاة بدون تصريح أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

مصرع 17 شخصًا بسبب الفيضانات بالهند
 

لقى 17 شخصًا مصرعهم، فيما أُدرج أكثر من 100 آخرين على قائمة المفقودين؛ جراء فيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة بولاية (أندرا براديش) جنوب شرقي الهند.


 


وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية اليوم السبت أن الفيضانات ألحقت أضرارًا بطرق في العديد من الأماكن، كما أضرت بخط سكة حديد وكذلك الحركة الجوية.

وأعلنت السلطات أن مطار (كادابا) في (أندرا براديش) سيظل مغلقًا حتى الـ 25 من شهر نوفمبر الجاري بسبب سوء الأحوال الجوية.


حريق فى باكستان يلتهم 100 كوخ بمدينة كراتشى

أعلن مسؤول فى مديرية الدفاع المدنى الباكستانية، أن حريقا اندلع صباح السبت فى أحد الأحياء الفقيرة بمدينة كراتشى الساحلية جنوبى البلاد، أدى إلى تدمير 100 كوخ دون وقوع إصابات.


 

 

وقال مدير محطة الإطفاء المركزية بالمدينة عناية الله، إن "الحريق اندلع فى المساكن الواقعة على طول نهر لياري، تحت جسر فى حى تينهاتى بوسط كراتشي، وهرعت 10 سيارات إطفاء الى موقع الحريق وتمكنت من إخماد النيران بعد عدة ساعات".

 

وأضاف: "لم يتسن على الفور معرفة سبب الحريق"، مشيرا إلى أن "مثل هذه الحوادث شائعة مع بداية الطقس البارد عندما يشعل الفقراء الذين يعيشون فى أكواخ فى الأحياء الفقيرة النيران للتدفئة".

 

وأوضح أن "حريقا مماثلا وقع العام الماضي، دمر حوالى 100 كوخ من هذه المساكن المصنوعة من القماش السميك والبلاستيك فى الحى ذاته، والذى يمتهن سكانه فى الأغلب أعمالا مؤقتة والتسول".

 

وكراتشى هى عاصمة إقليم السند، حيث يعيش الآلاف فى مناطق مفتوحة على طول نهر لياري، فى مساكن صنع بعض أسقفها من الصفيح، لكن غالبية المنازل صنعت من القماش السميك والبلاستيك.

اشتباكات بين الشرطة وحركة السترات الصفراء فى باريس
 

استخدمت الشرطة فى العاصمة الفرنسية باريس الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق مسيرة احتجاجية نظمها نشطاء حركة "السترات الصفر"، بمناسبة الذكرى الـ3 لتأسيس الحركة، بحسب "روسيا اليوم" .


 

 

وحسب وكالة "نوفوستي" الروسية، أصيب شخصان على الأقل بجروح جراء الاشتباكات بين عناصر الأمن ومثيرى الشغب.

 

وذكرت الوكالة أن الأجواء كانت متوترة منذ بداية المسيرة التى شارك فيها معارضو البطاقات الصحية إلى جانب أعضاء حركة "السترات الصفر"، مع قيام شبان بأزياء سوداء اندسوا فى صفوف المتظاهرين بتفكيك صناديق القمامة ورشق رجال الأمن بالزجاجات الفارغة.

 

كما قام المشاغبون بإضرام النار فى صناديق خشبية لتخزين الفواكه فى السوق التى قد تم إغلاقها فى منتزه فينسان أوريول.

 

وأضحت قناة BFMTV التلفزيونية أن الاشتباك بين الشرطة ومتظاهرين وقع بعد ظهر اليوم السبت قرب ساحة إيطاليا فى الدائرة الـ13 من باريس، حيث تجمع ما بين ألف وألفين من أنصار "السترات" وهى حركة نظمت أواسط عام 2018 احتجاجا على تنامى الأسعار والضرائب لتتحول فيما بعد لحركة معارضة للحكومة، التى تتهمها بسوء إدارة أمور البلاد والتقاعس فى مكافحة الفقر.

"الحج والعمرة": المسجد النبوى مفتوح للصلاة بدون تصريح
 

أعلنت وزارة الحج والعمرة فى السعودية شروط الصلاة فى المسجد النبوى، مؤكدة أنها لا تتطلب إصدار تصريح عبر تطبيق "اعتمرنا" ولا تحتاج إلى موعد، وفق عكاظ.


 

 

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن الصلاة فى المسجد النبوي لا تتطلب إصدار تصريح عبر تطبيق "اعتمرنا" ولا تحتاج إلى موعد، ولكن يشترط إبراز تطبيق "توكلنا" وأن تكون الحالة الصحية للشخص "محصنا بجرعتين" ضد فيروس كورونا أو "محصنا متعافيا"، أو "محصنا" بجرعة أولى وأكمل 14 يوما"، نقلا عن صحيفة "عكاظ" السعودية.

وأشارت إلى أنه لا توجد مواعيد للصلوات المفروضة في المسجد النبوي، أما الصلاة في الروضة الشريفة وزيارة النبي صلى الله عليه وسلم فيشترط فيهما إصدار تصريح عبر تطبيق "اعتمرنا"، داعية إلى متابعة التطبيق باستمرار لإمكانية الحجز حسب الأوقات المتاحة.

ولفتت الوزارة إلى أن الدخول للمسجد النبوي يتم أيضا بموجب إبراز تطبيق "توكلنا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة