أكرم القصاص - علا الشافعي

ما هى إجراءات وشروط دخول السعودية وأداء العمرة فى ظل جائحة كورونا؟ (فيديو)

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 05:58 م
ما هى إجراءات وشروط دخول السعودية وأداء العمرة فى ظل جائحة كورونا؟ (فيديو) جانب من تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تطبيق المملكة العربية السعودية إجراءات جديدة لتأشيرات راغبى أداء العمرة  بعد 18 شهرا من إجراءات خاصة فرضتها جائحة كورونا، حيث بدأت فى العاشر من أكتوبر الماضى.

 

وذكرت التغطية أنه تتزامن تلك التحديثات مع قرار رفع الطاقة الاستيعابية للحرم المكى، وإتاحة العمرة للفئات العمرية من 12 – 18 عاما لمعتمري الداخل مع اشتراط استكمال التحصين بجرعتين، في حين أن الفترة ما بين العمرة والأخرى 15 يوما لكل الفئات، ويمكن الحجز بعد انتهاء الفترة المحددة.

 

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إنها سمحت لمن تجاوزت أعمارهم 70 عامًا بإصدار التصاريح لزيارة بيت الله الحرام عبر تطبيق «اعتمرنا» أو «توكلنا»، وحجز المواعيد لأداء العمرة، بشرط تحصينهم بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

وقد أعلنت وزارة الحج السعودية، أن الأشخاص الذين تلقوا جرعتين فقط من لقاح فيروس كورونا المعتمد من السعودية، سيكونوا قادرين على أداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين .

 

وسيتمكن أيضًا الذين تم إعفائهم من أخذ اللقاح وفقًا لتطبيق «توكلنا» من زيارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وتأتي كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس.

 

ويجب على أولئك الذين حجزوا بالفعل ولديهم تصاريح لأداء العمرة أو زيارة الحرمين الشريفين ولم يحصلوا على جرعتين من لقاح كورونا أن يحصلوا على جرعتهم الثانية قبل 48 ساعة من تاريخ التصريح لتجنب الإلغاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة