رئيس السلفادور يعلن عن بناء 20 مدرسة بيتكوين بعد تحقيق أرباح

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 12:10 م
رئيس السلفادور يعلن عن بناء 20 مدرسة بيتكوين بعد تحقيق أرباح البيتكوين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس السلفادور نجيب بوكيلة أمس الاثنين ، أنه سيتم بناء أول 20 مدرسة بيتكوين في البلاد، مشيرا إلى أن عملية تقنين العملة المشفرة "البيتكوين" نتجت عنها المزيد من الأرباح.

وقال بوكيلة"أود أن أعلن عن وجود بضعة ملايين متبقية من أرباح البيتكوين، ولذلك سنقوم ببناء أول 20 مدرسة بيتكوين مجهزة بالكامل وحديثة"، وفقا لما نقله موقع "انفورماتيبو" السلفادورى.

أوضح بوكيلة أنه من أجل بناء هذه المدارس ، سيتم استخدام الأرباح التي تم الحصول عليها من الثقة التي تم إنشاؤها بموجب قانون البيتكوين.

وأضاف " نرى الآن مزايا إضافية ، ويتم بناء المدارس التى أعلنا عنها من قبل ، وستأتى المزيد من الأعمال من أرباح الثقة التى جاءت بعد التقنين".

والجدي بالذكر أن السلفادور تعرضت لاحتجاجات واسعة اء احتجاجهم ضد الرئيس نجيب بوكيلة بشأن عدد من القضايا، ابتداء من اعتماد "بتكوين" كعملة قانونية إلى إقالة قضاة المحكمة العليا.

أشارت تقديرات لوسائل الإعلام المحلية إلى أن ما لا يقل عن أربعة آلاف شخص تظاهروا في العاصمة سان سلفادور حاملين لافتات وإشارات ترفض "بتكوين"، التي أصبحت رسميا عملة قانونية في السلفادور في سبتمبر.

كما ردد المتظاهرون شعارات رافضة لعزل قضاة المحكمة العليا واحتمال أن يسعى بوكيلة للفوز بثاني فترة على التوالي.

وردد الناس في الشوارع شعارات من بينها "ماذا تريد السلفادور؟ تخلصوا من الديكتاتور!" بالقرب من الميدان الرئيسي بالعاصمة، فيما أضرم محتجون آخرون النار في دمية تشبه الرئيس البالغ من العمر 40 عاما.

وأعلن بوكيلة نفسه "ديكتاتور" السلفادور على حسابه على "تويتر" الشهر الماضي في دعابة على ما يبدو.

 

 

  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة