البحيرة تستقبل الشتاء وسقوط الأمطار بتعليق الدراسة وتوقف حركة الملاحة.. لايف

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 08:28 م
البحيرة تستقبل الشتاء وسقوط الأمطار بتعليق الدراسة وتوقف حركة الملاحة.. لايف استعدادات استقبال الأمطار
البحيرة: ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار درجة الاستعداد بجميع المصالح والهيئات والوحدات المحلية والمديريات لاستقبال موسم الشتاء والأمطار وتكثيف الجولات لإدارة الأزمات بالمحافظة، مشددا على درجة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الأمطار خلال موسم الشتاء ومراجعة صفايات الأمطار وبالوعات الصرف ومتابعة مناسیب الترع والمصارف.

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غدا السبت بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة نظرًا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرى المدارس والإدارات.

عدسة اليوم السابع رصدت فى بث مباشر عبر منصاته الإليكترونية، استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال موسم الشتاء.

وكان اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة قد وجه الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة الأزمات بالمحافظة بالمتابعة المستمرة لمدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها، بالإضافة إلى جاهزية محطات الصرف الزراعى ومراجعة محطات الصرف الصحى والزراعى ومناسيب الترع والمصارف وكافة المجارى المائية.

كما وجه بالتأكد من الانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعى، وكذا أعمال تطهير الترع والمصارف وصيانة خطوط الإنارة ومراجعة الأعمدة والأسلاك ومتابعة كافة المعديات والمراكب النيلية والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الامان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها.

يذكر أنه من المتوقع واعتبارا من فجر يوم السبت 20 نوفمبــر أن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا على عدة مناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح -البحيرة - كفر الشيخ ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة