أكرم القصاص - علا الشافعي

جهود حياة كريمة فى المحافظات.. ترميم المنازل وتقديم المساعدات للأسر المتضررة بأسوان.. إطلاق كشك "كتابك" لبيع الكتب لأبناء الريف.. و910 ملايين جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء فى الدقهلية

الخميس، 18 نوفمبر 2021 10:32 م
جهود حياة كريمة فى المحافظات.. ترميم المنازل وتقديم المساعدات للأسر المتضررة بأسوان.. إطلاق كشك "كتابك" لبيع الكتب لأبناء الريف.. و910 ملايين جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء فى الدقهلية حياة كريمة ارتقاء مستمر بقرى مصر
كتب ماجد تمراز - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

جهود عديدة تبذلها مبادرة حياة كريمة في العديد من المحافظات، في الوقت الذى تساهم فيه الوزارات في قديم خدماتها لقرى الريف المصرى ضمن المبادرة، فيما تعمل المبادرة على إعادة ترميم المنازل المنهارة في أسوان، وتطلق مبادرة كشك كتابك لزيادة الوعى الثقافي لأبناء قرى الريف المصرى.

وقالت غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، إنه فور حدوث الأزمة الأخيرة فى أسوان وسقوط كميات كبيرة من السيول والأمطار، توجهت فرق الرصد الميدانى لرصد احتياجات المتضررين هناك من أصحاب المنازل المتضررة، وكان هناك حرص على الوقوف بجوارهم بكامل قوتنا في عدد من القرى، مشيرة إلى أنه تم الوصول لرصد الاحتياجات وتلبيتها من قبل المؤسسة بالتنسيق مع المؤسسات الشريكة، سواء حكومية أو مجتمع مدني.

 

 وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذى يذاع على قناة "dmc": "فى الأزمات يظهر الدور الحقيقي لمؤسسات المجتمع المدني وظهر ذلك جلياً في أزمة أسوان، والوضع على الأرض كان سيئاً وهناك أضراراً بالغة بعدد من المنازل خاصة الطينية، وكان هناك انهيار جزئي لبعض المنازل، بالإضافة إلى تضرر عدد من الأسر، حيث تم تقديم العديد من المساعدات الإغاثية من مواد غذائية وبطاطين".

 

 وقال: "تحركنا بناءا على الرصد الميداني، وبناءا عليه تم التوجه الفوري لترميم المنازل المتضررة بالتعاون مع الجهات الشريكة، ولم ننته من حصر جميع المتضررين من تلك السيول، ولكن تم إزالة كافة آثار التضرر، كما أن هناك بعض الأسر كانت تحتاج لتمكين اقتصادي بعد أن فقدوا عملهم بسبب تلك الأزمة، فتم التوجيه على الفور لتوفير مشروعات لدعم تلك الأسر".

من جانبه أكد هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن مشروع كشك كتابك يأتى ضمن مجموعة من المشروعات التي تشارك فيها وزارة الثقافة ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث عندما تم عرض الفكرة على وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم تحمست لها للغاية، موضحا أنه يكون القائمين على تشكيل كشك كتابك مجموعة من أبناء القرى المنضمة لمبادرة حياة كريمة.

وأضاف  رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الهدف من مشروع كشك كتابك خلق فرص عمل في مجال الثقافة ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث إن هذا المشروع هو الجانب الثقافي والفكرى من مبادرة حياة كريمة.

وتابع رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن هذه المبادرة لا تهتم فقط بالتنمية اللوجيستية ولكن أيضا تنمية حياة الإنسان بشكل عام منها الحياة الفكرية والثقافية ، موضحا أن كشك كتابك سيكون بها مجموعة من الكتب أسعارها رخيصة للغاية يمكن أن تكون في متناول أيدى الأطفال والأهالى في القرى .

ولفت رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى أن كشك كتابك بمثابة بؤرة ثقافية يتجمع فيها أبناء القرى التي يمكن أن تكشف عن مواهبهم وتنميها ويشاركون في الفعاليات الثقافية للوزارة ، موضحا أن الأكشاك ستكون ثابتة وسيتم افتتاحها بالتوازى مع مراحل مشروعات حياة كريمة وليس لها فترة معينة للتواجد في القرى .

فيما أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك 9 شركات توزيع كهربائى تغطى محافظات الجمهورية، وتسير في اتجاه واحد وهو رفع جودة التغذية الكهربائية لكل المناطق على مستوى القرى والمدن.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن شمال الدقهلية تضم حوالى 910 ألف مشترك وهذا عدد ليس قليل، موضحا أنه من الفترة من 2014  حتى 2021 تم إضافة حوالى 5 كيلو متر من الكابلات  و623 محول تم إضافته و14 وحدة توزيع تم إضافتها لتخفيض متوسط زمن العطل الكهربائى وتزويد فرق الصيانة الموجودة وحل الأعطال بطريقة سريعة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،  إلى أنه تم زيادة جودة التوزيع الكهربائى وزيادة جودة الخدمات المقدمة للمواطن، وذلك ضمن جهود مشروعات حياة كريمة ، موضحا أنه تم ضخ 910 ملايين جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في قطاع شمال الدقهلية، وهناك 36 مليار جنيه تم ضخها في شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن كل المحافظات يتم تطويرها بالتوازى مع بعضها ضمن مبادرة حياة كريمة لزيادة جودة الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة