28 نوفمبر موعد الكشف عن تمثال مارادونا قبل مباراة لاتسيو فى الدوري الإيطالي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 01:00 ص
28 نوفمبر موعد الكشف عن تمثال مارادونا قبل مباراة لاتسيو فى الدوري الإيطالي ملعب مارادونا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إيطالية موعد الكشف عن تمثال الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا والذي سيكون بالحجم الطبيعي لنجم نابولي الأسبق، وذلك تخليداً لما قدمه من خدمات في الدوري الإيطالي.

ومن المقرر وفق تقرير راديو "تيسي" أن يتم الكشف عن التمثال يوم 28 نوفمبر الجاري وسط أجواء إحتفالية كبرى. وتم إنشاء التمثال باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد وتبرع به صديق مارادونا، ستيفانو سيسي، لمدينة نابولي.

وقال ستيفانو تيسي لراديو 24: "لقد وعدته بذلك في اليوم الذي تم اختياره فيه كمواطن فخري لنابولي". وأكد أن التمثال سيقدم للجماهير قبل مباراة الدوري الإيطالي ضد لاتسيو يوم 28 نوفمبر.
 
وسيتم تحريكه على طول الطريق حول مضمار ألعاب القوى لضمان أن يتمكن الجميع من مشاهدته ، ثم العثور على مكان داخل الملعب. وتم تغيير اسم استاد سان باولو الى دييجو أرماندو مارادونا بعد أيام قليلة من وفاته في نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 60 عامًا. وسيتم تقديم التمثال بعد ثلاثة أيام من الذكرى السنوية الأولى لوفاة مارادونا بسبب قصور في القلب.
 
وارتدى مارادونا قميص نابولي من عام 1984 إلى عام 1991، وخاض 257 مباراة مع النادي، سجل فيها 115 هدفًا وقدم 41 تمريرة حاسمة، وفاز بلقبين في الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس السوبر الإيطالي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة