صور.. العالم هذا المساء.. اصطياد "جرادة بحر" نادرة تسمى حلوى القطن فى أمريكا.. زوجة بوجبا بالحجاب خلال احتفاله بعيد ميلادها.. ويعلق: "ما شاء الله ملكتى".. فنانة من فنزويلا تعيد للعملات القديمة قيمتها بالرسم

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. اصطياد "جرادة بحر" نادرة تسمى حلوى القطن فى أمريكا.. زوجة بوجبا بالحجاب خلال احتفاله بعيد ميلادها.. ويعلق: "ما شاء الله ملكتى".. فنانة من فنزويلا تعيد للعملات القديمة قيمتها بالرسم زوجة بوجبا بالحجاب والرسم على العملات القديمة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

اصطياد "جرادة بحر" نادرة تسمى حلوى القطن فى أمريكا

تمكن صياد من ولاية مين الأمريكية من اصطياد جرادة بحر نادرة، من نوع يعرف بـ"جراد البحر الأزرق"،  قبالة مدينة بورتلان في مياه خليج كاسكو، بالحفاظ عليه.

جراد بحر
جراد بحر

 

جرادة بحر نادرة
جرادة بحر نادرة

 

نور جرادة بحر نادر
نوع جرادة بحر نادر

 

وأطلق عليه اسم "هاتي" تيمنا بحفيدته، ويقوم بإجراء اتصالات مع خبراء وأحواض أسماك ليجد موطنا له، وحول مدى ندرة هذا النوع من الجراد والقدرة على اصطياده فهي بنسبة واحد من بين 100 مليون، حسبما ذكر ديلي ميل، ويتميز هذا الجراد بلونه الأرجواني المرقط باللون الأزرق.

وفي سياق آخر حصد نوع نادر من الخفافيش، لقب مسابقة طائر العام السنوية، فى نيوزيلندا، إذ يصنف من الثدييات البرية الأصلية الوحيدة فى البلاد.

مؤسسة "فورست آند بيرد"، أجرت التصويت لطائر العام، ليفوز "الخفاش طويل الذيل"، وهو واحد من اثنين من الخفافيش في البلاد وواحد من أندر الثدييات في العالم، ويصل حجمه لحجم الإبهام وحجم النحلة عند ولادته، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

واغلقت "فورست أند بيرد"، التصويت منذ يومين فى عيد الهالوين، إذ أعلنت ليسي هيثلر من مجموعة "فورست آند بيرد" عن الفائز أمس الاثنين.

زوجة بوجبا بالحجاب خلال احتفاله بعيد ميلادها.. ويعلق: "ما شاء الله ملكتى"

 
 

أحتفل النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد بعيد ميلاد زوجته عارضة الأزياء البوليفية ماريا زولاي بوجبا، والتي أتمت عامها الثامن والعشرين اليوم، وظهرت خلال الصور التي نشرها عبر حسابه بموقع "انستجرام"، مرتدية الحجاب، وعلق بوجبا علي الصور قائلا: "أفضل زوجة وأفضل أم.. عيد ميلاد سعيد ملكتي.. ما شاء الله.. عيد ميلاد 28 سعيد يا عمري".

بوجبا
بوجبا
 
بوجبا مع زوجته (1)
بوجبا مع زوجته (1)

 

بوجبا مع زوجته (2)
بوجبا مع زوجته (2)

 

بوجبا مع زوجته (3)
بوجبا مع زوجته (3)

 

وهذه ليست المرة الأولي التي تظهر بها زوجة بوجبا مسلم الديانة مرتدية الحجاب، ولكنها ظهرت مؤخرا في صورة مع زوجها خلال تهنئته لجمهوره بعيد الأضحي المبارك، كما تحرص على الظهور بالحجاب مع زوجها بوجبا، في المناسبات الإسلامية.

بوجبا وزوجته
بوجبا وزوجته

 

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إيطالية، أمس الاثنين، أن مينو رايولا وكيل لاعب مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوجبا، يتواجد فى مدينة تورينو الآن للاجتماع مع مسئولي يوفنتوس، ويسعي يوفنتوس جاهدا لاستعادة بول بوجبا عقب تعثر مفاوضات تجديد عقده مع مانشستر يونايتد، مع اقتراب نهايته في الصيف المقبل 2022.

وبحسب صحيفة "كالشيو ميركاتو" الإيطالية، فإن مينو رايولا متواجد الآن فى مدينة تورينو، وينتظر اجتماعا مع يوفنتوس صاحب العلاقة الجيدة بالوكيل الإيطالي، لبحث إمكانية عودة بوجبا.

وأوضحت التقارير أن الاجتماع سيشمل أيضًا الحديث عن ماتياس دي ليخت مدافع الفريق وموقف يوفنتوس من رحيله في ظل رغبة برشلونة في ضمه.

ولعب بوجبا لفريق يوفنتوس في الفترة من 2012 حتى 2016 قبل أن يعود للشياطين الحمر في صفقة قياسية بـ115 مليون يورو.

فنانة من فنزويلا تعيد للعملات القديمة قيمتها بالرسم عليها

 

تستخدم الفنانة وطالبة الطب الفنزويلية إليانى دى جريجوريو أوراقاً نقدية قديمة من عملة البوليفار لرسم لوحات فنية متنوعة، فى محاولة لإنعاش قيمة عملتها المحلية بعد الإصلاحات الأخيرة التى قضت على قيمتها الفعلية لتصبح عديمة الفائدة.
 
وتسعى الفنانة البالغة 24 عاماً لمنح أوراق البوليفار التى يرميها البعض فى سلة المهملات قيمة جديدة على أمل استعادة مجدها السابق، عقب التدهور الذى أصابها نتيجة التضخم المفرط، والذى واجهته الدولة مطلع الشهر الماضى بإزالة 6 أصفار من العملة وإصدار أوراق نقدية جديدة.
 
ونقل موقع "Canadanews" عن الفنانة قولها إن اللوحات الفنية تحول نظرة الناس لعملة البوليفار الورقية إلى صورة أكثر إيجابية بدلاً من الطابع السلبى الذى تركته الأزمة الاقتصادية عليها.
 
وسيتم عرض أعمال إليانى التى تحاكى عدداً من اللوحات الفنية الشهيرة فى معرض افتراضى بنيويورك فى ديسمبر المقبل.
 
وقالت الفنانة إنها تنوى الرسم على أوراق نقدية من دول أخرى واجهت مشاكل تضخم مماثلة، مبينةً أن "هذه هى طريقتى لبناء فنزويلا التى أريدها فى المستقبل، ومحاولتى لاستعادة قيمة العملات النقدية التى فقدت فائدتها نتيجة الأزمات الاقتصادية المتواصلة".
 
يذكر أن حالة التضخم الاقتصادى كانت قد دفعت فنانين فى زيمبابوى أيضاً لتحويل أوراق نقدية من عهد الرئيس الراحل روبرت موجابى إلى لوحات فنية.
 
فتاة ترسم علي العملات القديمة  (1)
 

فتاة ترسم علي العملات القديمة  (2)
 

فتاة ترسم علي العملات القديمة  (3)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة