أكرم القصاص - علا الشافعي

انهيار عقار جزئى فى بولاق الدكرور وإصابة شخص وتحطم 10سيارات.. محافظة الجيزة تخلى عقارين من السكان.. والأهالى: صحينا على صوت الانفجار 7 صباحا.. غلق الشارع المجاور واللجنة الهندسية توجه بالإزالة.. صور وفيديو

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 04:03 م
انهيار عقار جزئى فى بولاق الدكرور وإصابة شخص وتحطم 10سيارات.. محافظة الجيزة تخلى عقارين من السكان.. والأهالى: صحينا على صوت الانفجار  7 صباحا.. غلق الشارع المجاور  واللجنة الهندسية توجه بالإزالة.. صور وفيديو انهيار عقار
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
حالة من الفزع انتابت أهالى شارع جمال عبد الناصر ببولاق الدكرور، بالجيزة، صباح اليوم، على صوت انفجار مدوى، أطاح بحوائط عقار كائن بشارع المدينة المنورة، أسفر عن إصابة شخص وتحطم 10 سيارات ملاكى، على الاقل، وتصدع وانهيار حوائط الطابق الأرضى للعقار المكون من ارضى و4 أدوار.
 
وأخلت أجهزة حى بولاق الدكرور بالجيزة برئاسة المهندس عبد الله نور، العقار المنهار والعقار المجاور له، من السكان دون المنقولات، حرصا على سلامة السكان، وتم قطع الغاز والكهرباء والمياه عن العقار والعقارات المجاورة.
 
وأكد حى بولاق أن الانفجار أسفر عن تهشم عامود خرسانى بواجهة العقار، و2 عامود بالجهة الخلفية، وانهيار بحوائط الطابق الأرضى، وانفصال الكامر الخرسانى بالجهة الخلفية للعقار، وتحطم السيارات الموجودة بجراج خلف العقار، كما اسفر الانفجار عن إصابة حسن أحمد حسن 70 عام وتم نقله للمستشفى.
 
ووجهت لجنة المنشأت الأيلة للسقوط، بإزالة العقار بالكامل حتى سطح الأرض، وذلك بعد معاينته بحضور الدكتور محمد قابل، رئيس لجنة المنشأت الأيلة للسقوط والمهندس عبد الله نور رئيس حى بولاق الدكرور، حيث أوصت اللجنة بإخلاء العقار من السكان وإزالته حتى سطح الأرض مع إخلاء العقارات المجاورة اثناء الإزالة، وفرض كردون أمنى بمحيط العقار بكل الجهات.
 
ويضم العقار المنهار جزئيا 9 أسر تم إخلاؤهم دون المنقولات، وجارى صلب العقار، وانتداب لجنة المنشأت الأيلة للسقوط لبيات الإجراءات اللازمة تجاه العقار، كما تم فرض كردون امنى بمحيط العقار .
 
وقال محمود محمد حسنين، أحد الجيران أنه استيقظ فى 7.30 صباحا على صوت الانفجار، فرأى غبار كثيف ودخان بسبب الانفجار، مع السنة اللهب، أسفرت عن تحطم السيارات الموجودة خلف العقار وتصدع عدد من الأعمدة، بالدور الأرضى، فأبلغ النجدة وحضرت شركة الغاز على الفور لقطع الغاز وعقبها الشرطة والحماية المدنية والحى .
 
وتواجد بمقر العقار المنهار جزئيا، المهندس عبد الله نور، رئيس حى بولاق الدكرور، والأجهزة المعنية بالحى، وقوة من شرطة بولاق، والحماية المدنية، وفرقة من الهلال الأحمر، وشركة الغاز .
 
ورصد" اليوم السابع"، اجراءات المحافظة حيث تم فرض كردون أمنى بمحيط العقار لتأمين المارة، كما تم صلب العقار من الداخل، وانتداب لجنة المنشأت الأيلة للسقوط لمعاينة العقار ، وإخلاء عقار مجاور له من السكان.
 
يذكر أنه منذ أيام تسبب تسرب غاز من ماسورة غاز طبيعى بشقة سكنية بالعقار الكائن بشارع سيد احمد داير الناحبه عمرانية، بالجيزة فى حدوث صوت مرتفع، ونتج عن ذلك إنهيار حوائط وجدران 3 شقق بالطابق الأرضى ب 3 عقارات متلاصقة مكونين من أرضى وطابقين، وأسفر الحادث عن مصرع 3 وإصابة 5 آخرين من قاطنى العقارات.
 
انهيار جزئي في عقار
انهيار جزئي في عقار

إنهيار جزئى فى عقار وإصابة شخص ببولاق الدكرور
إنهيار جزئى فى عقار وإصابة شخص ببولاق الدكرور

انهيار جزئي  لعقار بولاق الدكرور
انهيار جزئي لعقار بولاق الدكرور

انهيار عقار
انهيار عقار
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة