مساعد وزير خارجية الكويت: نسعى لحماية المرأة تحت مظلة الجامعة العربية

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 02:22 م
مساعد وزير خارجية الكويت: نسعى لحماية المرأة تحت مظلة الجامعة العربية جامعة الدول العربية - صورة أرشيفية
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان، السفير طلال المطيرى إن الاجتماع العربي لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة، يأتي لإرساء جاء لوضع إعلان تحت مظلة جامعة الدول العربية بهدف حماية المرأة ضد العنف، ليكون بمثابة خطوة أولى من شأنها تعزيز دور المرأة العربية.
 
وأضاف، في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماع، أن الإعلان فرصة للدول العربية التي ليس لها آليات في هذا الصدد، عبر الإشارة للإعلان المرتقب في قوانينها الداخلية.
 
واستطرد المطيري، والذى ترأس الاجتماع الذى انعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن محتوى الإعلان يتضمن العديد من الآليات والتدابير، ويعكس حرص الجامعة العربية ودولها الأعضاء على إيلاء المرأة اهميتها التي تستحقها، وكذلك مكافحة كافة أشكال العنف ضدها، خاصة وان مثل هذا السلوك يتنافى مع قيم الدين.
 
وأوضح الدبلوماسي الكويتى أن الاعلان يتضمن كافة أشكال العنف ضد المرأة سواء في السلم أو الحرب أو الصراعات الأهلية أو حتى فيما بتعلق بالاتجار بالبشر وهى من الجرائم العابرة للحدود التي تتعرض لها النساء، موضحا أن العنف ضد المرأة لم يعد يقتصر على الدول العربية وانما امتد الى نطاق اكبر من ذلك في العديد من دول العالم مما دفع إلى المزيد من الاهتمام الدولي بهذه القضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة