أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبي يدين قرار كوبا بإلغاء أوراق اعتماد وكالة الأنباء الإسبانية

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 12:45 م
الاتحاد الأوروبي يدين قرار كوبا بإلغاء أوراق اعتماد وكالة الأنباء الإسبانية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الاتحاد الأوروبى اليوم الإثنين، قرار السلطات الكوبية، بإلغاء أوراق اعتماد الصحفيين العاملين فى وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) فى البلاد، معتبرا أن ذلك يمثل "خطوة أخرى لوقف تدفق الأخبار المفتوحة والدقيقة من الجزيرة".

 

ودعا الاتحاد الأوروبي- فى بيان صحفى نشرته دائرة العمل الخارجى التابعة للاتحاد الأوروبى عبر موقعها الرسمى - السلطات الكوبية إلى ضمان حرية التعبير وحرية الصحافة، على النحو المشار إليه فى الدستور الكوبى والمنصوص عليه فى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، واستعادة جميع التصاريح والاعتمادات اللازمة لموظفى وكالة (إفي).

 

وأضاف البيان أن المراسلين الأجانب فى كوبا يلعبون دورًا مهمًا فى تعزيز التفاهم الدولى والمساهمة فى انفتاح المجتمعات.. مؤكدا أن الاتحاد الأوروبى سيواصل الدفاع عن دور وسائل الإعلام المستقلة والموثوقة فى جميع أنحاء العالم، لحماية حرية وسائل الإعلام والتعددية، وكذلك لحماية الحق فى حرية التعبير على الإنترنت وخارجه، بما فى ذلك حرية اعتناق الآراء وتلقيها ونقل المعلومات دون تدخل.

 

جدير بالذكر أن رئيس مكتب (إفي) فى هافانا أتاهوالبا أمريس ذكر- يوم أمس عبر تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي- أن الحكومة الكوبية علقت تصاريح العمل لجميع الصحفيين العاملين فى الوكالة، وأن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها حظر عمل وكالة أنباء بالكامل فى الجزيرة الكاريبية.

 

يشار إلى أن هذه الخطوة تأتى قبل احتجاجات مرتقبة للمعارضة فى وقت لاحق من اليوم، على الرغم من أن الحكومة حظرت مثل هذه التجمعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة