"اقتراحات النواب" توافق على إنشاء مدارس تمريض مشتركة للجنسين

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 10:40 م
"اقتراحات النواب" توافق على إنشاء مدارس تمريض مشتركة للجنسين لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم الاثنين، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية، بشأن عمل مدارس التمريض على مستوى الجمهورية كمدارس مشتركة تقبل البنين والبنات، وذلك بعدما رحب ممثل الحكومة بالمقترح. 
 
وأشار رضوان، خلال الاجتماع إلي أهمية زيادة نسبة الذكور في مدارس التمريض بكل المحافظات على مستوى الجمهورية، لأن نسبة الذكور في التمريض ضئيلة، وهناك بعض الأقسام في المستشفيات تحتاج لتواجد الممرض أكثر من الممرضة، بجانب أن الإناث يكون لديهن ظروف خاصة ما بين إجازات للإنجاب أو رعاية الأطفال وغيرها، مما يؤثر على العمل، وزيادة عدد المقبولين في مدارس التمريض من الذكور يحل هذه الإشكالية. 
 
ولفت مقدم الاقتراح برغبة إلى أن المدارس الثانوية بمختلف تقسيماتها تكون مشتركة والأمر ينطبق على مدارس التمريض كذلك، ولا يوجد ما يمنع من تواجد الذكور والإناث في مدرسة واحدة للتمريض، خاصة أن الأنثى ستتخرج وتعمل في القطاع الصحي وتتعامل مع كل الفئات.
 
 
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الاقتراحات برغبة وتأجيلها لمزيد من الدراسة، حيث أجلت اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد خضر جوهر، بشأن إنشاء وحدة صحية بقرية كفر العرب – مركز طلخا – محافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب الحسيني عيسى جلال، بشأن إنشاء وحدة صحية بجزيرة المخامرة – مركز صدفا – محافظة أسيوط.
 
كما قررت اللجنة تأجيل الاقتراح برغبة المقدم من  النائبة آيات حسين الحداد، بشأن إنشاء مؤسسة تضم ذوى الاحتياجات الخاصة وإنشاء فروع لها في جميع المحافظات، لمدة 15 يوما، وطلبت حضور ممثل عن المجلس القومي لذوي الإعاقة للإفادة برأيه. 
 
كما قررت اللجنة تأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد إسماعيل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إنشاء مستشفى حكومي بعزبة أولاد علام بدائرة حي الدقي – محافظة الجيزة.
 
لجنة الاقتراحات والشكاوى (2)
لجنة الاقتراحات والشكاوى (2)

 

لجنة الاقتراحات والشكاوى (3)
لجنة الاقتراحات والشكاوى (3)

 

لجنة الاقتراحات والشكاوى (4)
لجنة الاقتراحات والشكاوى (4)

 

لجنة الاقتراحات والشكاوى (5)
لجنة الاقتراحات والشكاوى (5)

 

لجنة الاقتراحات والشكاوى (1)
لجنة الاقتراحات والشكاوى (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة