أكرم القصاص - علا الشافعي

نيو مكسيكو تمدد نطاق أهلية الحصول على لقاح فيروس كورونا لجميع البالغين

الأحد، 14 نوفمبر 2021 01:25 م
نيو مكسيكو تمدد نطاق أهلية الحصول على لقاح فيروس كورونا لجميع البالغين جو بايدن ونائبته
كتبت رباب فتحى - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد - إن نيو مكسيكو تعمل على توسيع نطاق الأهلية للحصول على لقاحات فيروس كورونا لجميع البالغين لتنضم بذلك إلى ولايتي كاليفورنيا وكولورادو.

 

وأوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بحصول كل من تجاوز 65 عاما وأولئك المعرّضين لخطر كبير من الإصابة بالفيروس إلى تلقي جرعة ثالثة معززة.

 

ومن جانبه، دافع فيفيك ميرثي الجراح العام بالولايات المتحدة عن قرارات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إلزامية اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مواقع العمل، بعد صدور حكم من محكمة فيدرالية بوقف تنفيذ تلك القرارات.

 

وأشار ميرثي في تصريحات إلى أن الرئيس بايدن لديه يقين بفعالية تلك الإجراءات وفي نفس الوقت على قناعة بقانونيتها.

 

وقال ميرثي إن الرئيس ما كان ليتخذ تلك التدابير إذا لم يكن يعتقد أنها مناسبة وضرورية، كما استشهد بمواقف من التاريخ الأمريكي يعود بعضها إلى أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة وهو جورج واشنطن خلال أحداث الثورة الأمريكية حينما ألزم الجنود بتلقي التطعيم ضد مرض الجدري، لافتًا إلى التطعيمات الواجبة سواء في الماضي والحاضر في المدارس والمستشفيات والجيش.

 

كانت إدارة الرئيس بايدن قد أصدرت قرارات تلزم أصحاب الشركات التي يعمل بها 100 شخص فأكثر بتطعيم العاملين ضد فيروس كورونا أو إجراء اختبار أسبوعي لضمان خلوهم من الفيروس، وهي القرارات التي أثارت دعاوى قضائية لإبطالها من قبل أكثر من ولاية أمريكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة