"من الخيل إلى كرة القدم".. تعرف على هوايات الأمير تشارلز فى عيد ميلاده الـ 73

الأحد، 14 نوفمبر 2021 09:35 م
"من الخيل إلى كرة القدم".. تعرف على هوايات الأمير تشارلز فى عيد ميلاده الـ 73 الأمير تشارلز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني بعيد ميلاده الثالث والسبعين، وكشف الحساب الرسمي للسفارة البريطانية في مصر، عن أهم هوايات أمير ويلز المتعددة، مصحوبة بعدد من الصور النادرة له، منها ركوب الخيل والتزلج علي الجليد وكرة القدم و صيد الأسماك.

وكتب الحساب عبر موقع "تويتر" :"بعيدا عن المهام الرسمية، عُرِفَ صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز بحبه للرياضة وخاصة البولو بالإضافة إلى ركوب الخيل والتزلج على الجليد وصيد الأسماك وكرة القدم".

وتابع :"ويستمتع صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز بالرسم كما يَشْغَفُ بحماية العالم  الطبيعي. وقد لعب الأمير دورا بارزا في قمة المُناخ".

والأمير تشارلز من مواليد اليوم 14 نوفمبر عام 1948، كما نشر الحساب الرسمي لقصر كلارنس الحساب الرسمي له، صورة رسمية جديدة لدوق كورنوول، مصحوبة بتعليق :"شكرًا لك على تمنيات عيد ميلاد أمير ويلز الطيبة اليوم".

كما حرص دوق ودوقة كامبريدج الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، علي تهنئة والده الأمير تشارلز، بعيد ميلاده، حيث نشر الحساب الرسمي لهما عبر خاصية ستوري بموقع "انستجرام"، صورة له، مصحوبة بتعليق :"نتمني عيد ميلاد سعيد للغاية لأمير ويليز".

ومن جهة أخرى، يبدأ صاحبا السمو الملكى الأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوول زيارة تاريخية إلى مصر الخميس القادم، تستمر لمدة يومين فى إطار جولة تشمل المملكة الأردنية الهاشمية، وهى الأولى التى يقوم بها ولى العهد البريطانى وقرينته إلى الخارج منذ تفشى وباء جائحة كورونا "كوفيد- 19" فى أنحاء العالم.

زيارة الأمير تشارلز إلى مصر هى الثالثة من نوعها والأولى بعد ثورة 30 يونيو، وما شهدته مصر من تطور وإنجازات تتضاعف يوما تلو الآخر، حيث سبق وأن قام ولي العهد البريطاني بزيارة مصر مرتين الأولى في عام 1981، مع زوجته الأولى الراحلة الأميرة ديانا، حيث كانت مصر إحدى محطات شهر العسل، والزيارة الثانية للأمير تشارلز في عام 2006 مع زوجته الحالية دوقة كورنوول ضمن جولة استمرت أسبوعين، وشملت كلا من مصر والسعودية والهند، بهدف تعزيز التسامح بين الحضارات.

 

 
الامير تشارلز (1)
الامير تشارلز (1)

 

الامير تشارلز (2)
الامير تشارلز (2)

 

الامير تشارلز (3)
الامير تشارلز (3)

 

السفارة البريطانية في مصر

السفارة البريطانية في مصر

 

الامير تشارلز (4)

الامير تشارلز (4)

 

الامير تشارلز (5)
الامير تشارلز (5)

 

الامير تشارلز (6)
الامير تشارلز (6)

 

الامير تشارلز (7)
الامير تشارلز (7)

 

الامير تشارلز (8)
الامير تشارلز (8)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة