الدولة تسابق الزمن لإنهاء خطة توسعة الدائرى.. انتهاء توسعته بالكامل قبل منتصف العام المقبل بعد إزالة باقى العقارات المتعارضة مع مساره.. وأتوبيسات ترددية تسير بحارات منفصلة بدلا من الميكروباص بعد التطوير

الأحد، 14 نوفمبر 2021 08:00 ص
الدولة تسابق الزمن لإنهاء خطة توسعة الدائرى.. انتهاء توسعته بالكامل قبل منتصف العام المقبل بعد إزالة باقى العقارات المتعارضة مع مساره.. وأتوبيسات ترددية تسير بحارات منفصلة بدلا من الميكروباص بعد التطوير الطريق الدائرى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق الدولة الزمن لإنهاء خطة تطوير وتوسعة الطريق الدائرى الممتد حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم منتصف 2022، حيث مخطط الانتهاء من توسعة ورفع كفاءة أغلب قطاعات الطريق مع نهاية العام المقبل، على أن يتم الانتهاء من خطة تطوير وتوسعة الدائرى بالكامل قبل منتصف العام المقبل، ليصل عرض الطريق إلى 8 أو 7 حارات بكل اتجاه بدلا من 4 حارات بتكلفة تصل إلى حوالى 10 مليارات جنيه.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إنه خطة تطوير الطريق وتوسعته تشمل إعادة تخطيطه بالكامل بما فى ذلك المطالع والمنازل الحالية، ويجرى تنفيذ برنامج زمنى مكثف لسرعة إنهاء خطة توسعة الطرق بالتوازى مع العمل على انهاء أعمال نزع الملكية وإزالة باقى العقارات المتعارضة مع المسار بالاشتراك مع المحليات، حيث يجرى عقد اجتماع أسبوعى مع المسئولين عن خطة توسعته والشركات المشاركة فى تطويره لمتابعة معدلات التنفيذ وإزالة أى معوقات تعرقل استكمال أعمال توسعته.

وأضافت المصادر أن الطريق الدائرى سيتم مراقبته بالكامل بعد انتهاء تطويره بشبكة كاميرات لإحكام السيطرة المرورية عليه ضمن نظام النقل الذكى الذى سيتم تطبيقه على الطرق السريعة، حيث تم إدراج الدائرى ضمن المرحلة الأولى من مشروع نظام النقل الذكى، كما سيتم تنفيذ شبكة إنارة جديدة على طول مسار الطريق لإنارته ليلا لمواجهة الحوادث التى تقع عليه.

وأكدت المصادر أنه خلال خطة التطوير سيتم تخصيص حارتين منعزلتين فى المنتصف لسير الأتوبيسات الترددية التى ستعمل بالكهرباء والمخطط تسييرها على الدائرى بعد انتهاء تطويره وتوسعته، حيث مخطط وقف سير الميكروباص على الدائرى تماما مع تسيير الأتوبيسات الترددية، كما أنه سيتم إنشاء محطات لها فى مناطق تقاطع الدائرى مع الطرق والمحاور الرئيسية لاستقلال الركاب منها، وسيجاور هذه المحطات مواقف لسيارات الأقاليم والأجرة.

ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق فى المسافة من نفق سعد الدين الشاذلى حتى طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى، حيث يتم إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلى وطريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائرى فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى 7 حارات بكل اتجاه.

كما يجرى أيضا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة للطريق فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم لتصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات مع توسعة كوبرى المنيب العلوى على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه، كما أنه يجرى حاليا أعمال رفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، مع توسعته حتى طريق الواحات ليصبح 8 حارات بكل اتجاه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة