أسوان تحتوى أزمة تقلبات الطقس.. شفط تراكمات الأمطار والثلوج من الشوارع.. رفع آثار تساقط الأشجار من الطرق.. تعليق الدراسة لصيانة المدارس.. علاج جميع مصابى لدغات العقارب.. والأهالى يحتوون أزمة غرق مقابر "الشلال"

الأحد، 14 نوفمبر 2021 03:30 م
أسوان تحتوى أزمة تقلبات الطقس.. شفط تراكمات الأمطار والثلوج من الشوارع.. رفع آثار تساقط الأشجار من الطرق.. تعليق الدراسة لصيانة المدارس.. علاج جميع مصابى لدغات العقارب.. والأهالى يحتوون أزمة غرق مقابر "الشلال" تقلبات الطقس فى أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أسوان تعانى من تداعيات حالة الطقس السيئ الذى ضرب المحافظة مساء الجمعة الماضي، وأدى إلى غرق الشوارع والمنازل بمياه الأمطار وانتشار العقارب بسبب العواصف الترابية وتساقط الثلوج.

وأعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن منح طلاب المدارس بجميع المراحل والإدارات التعليمية أجازة استثنائية اليوم الأحد، وذلك بالتنسيق مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف الحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب في ظل احتمالية استمرار سوء الأحوال الجوية، بجانب إتاحة الفرصة لشفط تراكمات المياه والتأكد من سلامة المنشآت والوصلات الكهربائية.

وأصيب  6 أشخاص، من أسرة واحدة نتيجة انهيار سقف منزل فى منطقة الملقطة بقرى أبو الريش بمركز أسوان، بسبب تداعيات الطقس السيئ الذى ضرب أسوان مساء الجمعة الماضية.

تقلبات الطقس فى أسوان (1)

تلقى مرفق إسعاف أسوان، تحت إشراف الدكتور محمد الدخيلى، مدير المرفق، إخطارا من عمرو أحمد مشرف الإسعاف، يفيد بإصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة نتيجة سقوط سقف المنزل على رؤسهم فى منطقة الملقطة بأبو الريش بمركز أسوان، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

وشهدت بعض المنازل فى محافظة أسوان، تصدعا وانهيارا جزئيا بعد تساقط الأمطار بشكل غزير فى أسوان مساء الجمعة الماضية، وصل إلى حد السيول وتساقط الثلوج فى بعض المناطق، وجارى حصر هذه المنازل بالتنسيق بين محافظة أسوان والتضامن الاجتماعى.

تقلبات الطقس فى أسوان (2)

وشهدت منطقة مقابر الشلال جنوب مدينة أسوان، أمس السبت، إنقاذ الأهالى لجثامين الموتى، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التى اجتاحت مدينة أسوان مساء أول أمس الجمعة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية الموقف مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للاطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاحتواء تداعيات سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة والعاصفة الترابية التي اجتاحت بعض المراكز والمدن.

تقلبات الطقس فى أسوان (3)

وفى السياق، تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسوان جهودها لاحتواء أزمة تساقط الأمطار والثلوج، وإنهاء الأزمة من خلال رفع تراكمات المياه من الشوارع عن طريق الدفع بسيارات الكسح لشفط المياه المتراكمة على الطرق والشوارع وفى المناطق المتضررة، فيما جارى حصر المنازل التى تعرضت للانهيار الجزئى والتصدعات فى كافة أنحاء محافظة أسوان وخاصة فى نطاق مركز أسوان، والتى شهدت انهيار جزئى وتصدع لأكثر من 10 منازل كحصيلة أولية.

وتم شفط وسحب تراكمات المياه بالشوارع، بجانب تأمين أعمدة الإنارة وأسلاك الهوائيات، كما تم توصيل التيار الكهربائى وتشغيل محطات مياه الشرب بشكل كبير.

تقلبات الطقس فى أسوان (4)

وقامت أجهزة الرى بتصريف جميع كميات مياه الأمطار التى سقطت من خلال 36 مخر صناعى و27 سد إعاقة وحاجز ترابى، بجانب 13 بحيرة صناعية موزعين بجميع أنحاء المحافظة حيث تم تصريفها إلى المصارف المائية، وخاصة فى 4 مناطق بعزب كيما والكسارة بالجزيرة، وأبو الريش بمركز أسوان، علاوة على السراج بمركز إدفو شمال شرق محافظة أسوان مما ساهم فى انحصار الأضرار والخسائر بشكل جيد.

وصرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المحافظة تمكنت من التعامل مع تقلبات الطقس، معلقاً: منذ الساعة العاشرة مساء، لم ينام أحد من التنفيذيين في المحافظة"، وقال: تم متابعة الشوارع والمنازل المتضررة من الأمطار والسيول، والمنازل العشوائية التي يحدث فيها انهيارات، وهناك متابعة كاملة من رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية.

تقلبات الطقس فى أسوان (5)

وأكد محافظ أسوان، أن المحافظة ستنتهى اليوم من أعمال شفط وسحب المياه بالكامل من شوارع أسوان، لافتاً إلى أنه أجرى جولة تفقدية على الأماكن المتضررة فى أنحاء متضررة بمراكز أسوان.

وفى السياق، تلقى جميع المصابين بلدغات العقارب وعددهم 503 مصاباً من تلقى أمصال العقارب التى انتشرت فى نطاق مركز أسوان بسبب تداعيات الطقس وهبوب الرياح، وتم نقل المصابين باللدغات إلى المستشفيات القريبة وتم توفير الأمصال بعد التنسيق بين مستشفيات أسوان الجامعية ومديرية الشئون الصحية بأسوان، تحت إشراف محافظة أسوان.


تقلبات الطقس فى أسوان (6)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (7)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (8)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (9)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (10)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (11)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (12)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (13)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (14)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (15)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (16)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (17)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (18)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (19)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (20)
 
تقلبات الطقس فى أسوان (21)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة