لقاح أسترازينكا لن يبقى بالمجان بعد اليوم.. الشركة تعلن مفاجأة للجميع "فيديو"

السبت، 13 نوفمبر 2021 06:32 م
لقاح أسترازينكا لن يبقى بالمجان بعد اليوم.. الشركة تعلن مفاجأة للجميع "فيديو" الاء شتا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد اقادر، وتقديم آلاء شتا، والتى استعرض خلالها تفاصيل الخبر الذى أعلنته شركة أسترازينكا بشأن طرح اللقاح الخاص بفيروس كورونا بشكل غير قابل للربح لجميع الدول.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أعلنت شركة أسترازينيكا أنها سوف تتوقف عن إمداد لقاحها المضاد لفيروس كورونا للدول على أساس غير هادف للربح فى الفترة المقبلة.

ووقعت شركة الأدوية العملاقة سلسلة من التعاقدات الهادفة للربح للعام المقبل، ويتوقع أن تبدأ فى تحقيق دخل متواضع من مبيعات اللقاح، وفقا لبيان أصدرته فى هذا الشأن.

كما تابعت التغطية الخاصة أنه بالنسبة لتصريحات هذه الشركة خلال الفترة الماضية فإنها أعلنت أنها لن تجنى أرباحا من اللقاح قبل أن يتحول كوفيد19 إلى مرض غير وبائي.

ولكن حاليا باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذى لأسترازينيكا، يقول أن الفيروس بدأ يتحول إلى مرض متوطِن، وهو ما يعنى انه سيظل متواجدًا للأبد، وبالتالى لابد وأن يتم طرح لقاح استرازينكا بمقابل ربحى بعكس الوقت السابق.

وقالت الشركة المصنعة لأسترازينكا أن تسعير اللقاح سوف ينقسم إلى فئات سعرية مختلفة لضمان وصوله إلى كل الدول بأسعار فى متناول الجميع، ويتوقع أن يصل عدد الجرعات التى منحتها أسترازينيكا لمبادرة "كوفاكس" الدولية لإيصال اللقاحات إلى البلدان الفقيرة حوالى 250 مليون جرعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة