خطة لتأهيل العاملين بالكهرباء للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة.. المتحدث باسم الوزارة: تعاون مع وزارة الاتصالات لتطوير مهارات العاملين.. ويكشف: قريبا سيكون التعامل مع المواطنين إلكترونيا بنسبة 100%

السبت، 13 نوفمبر 2021 02:01 م
خطة لتأهيل العاملين بالكهرباء للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة.. المتحدث باسم الوزارة: تعاون مع وزارة الاتصالات لتطوير مهارات العاملين.. ويكشف: قريبا سيكون التعامل مع المواطنين إلكترونيا بنسبة 100% وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت إدارة الموارد البشرية والتدريب بالشركة القابضة لكهرباء مصر خطة لتأهيل العاملين بالقطاع على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة فى إطار تنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمى وتقديم خدماتها إلكترونيا دون الحاجة إلى التوجه لشركات توزيع الكهرباء سواء المشتركين أو المستثمرين، خاصة بعد نجاح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية فى تلقى طلبات العدادات الكودية للمبانى المخالفة وتلاقى المشاكل الفنية اولا بأول.

 

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم إطلاق المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية بشكل كامل قريبا، مؤكدًا أن المنصة تشمل جميع خدمات شركات توزيع الكهرباء إلكترونيا علاوة على دفع الرسوم وكافة الإجراءات.

 

وقال حمزة، لـ"اليوم السابع"، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية تقدم 17 خدمة تشمل جميع خدمات وزارة الكهرباء وشركاتها، لافتا إلى أنه تم تفعيل 10 خدمات جديدة يمكن للمواطن الاستفادة منهم.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الخدمات الإلكترونية المتاحة على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية حاليا هى تقديم طلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية وتقديم طلب تركيب عداد كهرباء قانونى لأول مرة، الحصول على شهادة بيانات استهلاك، تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل تالف، تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد، طلب فحص العداد، تقديم طلب توصيل التيار الكهربائى للمبانى السكنية والاستثمارية والتجارية وأخيرا دفع فواتير استهلاك الكهرباء لـ7 شركات توزيع كهرباء وجارى التطبيق بباقى الشركات

 

وتابع حمزة، أن المحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية بالشركة القابضة لكهرباء مصر ينفذ عدد من الدورات التدريبية للعاملين بالقطاع بالكامل لتأهيلهم للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة التى تعتمد عليها الوزارة فى كافة المجالات.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن التعاون القائم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستهدف تطوير أداء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الكهرباء، وإتاحة خدمات الكهرباء على منصة مصر الرقمية، ليتمكن المواطن من الحصول على كافة الخدمات إلكترونيا.

 

وقال حمزة، إن الوزارة تسعى إلى دخول عصر التحول الرقمى Digitalization وهو ربط الشبكة الكهربائية بتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أنه نظرًا لأهمية الخدمات التى يقدمها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطن المصرى يتم تطبيق معايير الحكومة الإلكترونية وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستحداث بعض النظم والخدمات التى ستؤدى إلى تحسين مستوى الأداء وزيادة التواصل والتفاعل مع المواطنين.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تطوير أداء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع الكهرباء يأتى فى إطار دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة للتنمية لتعظيم الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات فى التحول لمجتمع رقمى بما يُمكن مصر من الريادة فى هذا المجال، وخدمات الطاقة وتطبيق معايير الحكومة الإلكترونية وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وقال حمزة، أن التحول الرقمى بالقطاع وفقا لبروتوكول التعاون بين الكهرباء والاتصالات سيستغرق عامين لإتاحة جميع الخدمات المقدمة من الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها للمواطن بصورة إلكترونية من خلال بوابة مصر الرقمية، وإنشاء وتفعيل تطبيق للموبايل بمختلف انظمة التشغيل لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك وإرسال القراءة بصورة إلكترونية مصحوبة بصورة العداد إلى قاعدة بيانات الشركة القابضة لكهرباء مصر مع تسجيل الموقع الجغرافى للعداد وربطه بالرقم القومى للمواطن خلال الاستخدام الأول للتطبيق، كما يشمل البروتوكول تنفيذ الربط بكافة منظومات الدفع الإلكترونى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة