الشيخ عبد الله الزيات 65 عاما كفيف وصوته ملائكى فى قراءة القرآن الكريم.. فيديو

السبت، 13 نوفمبر 2021 09:20 م
الشيخ عبد الله الزيات 65 عاما كفيف وصوته ملائكى فى قراءة القرآن الكريم.. فيديو الشيخ عبد الله الزيات
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بث مباشر مع الشيخ "عبدالله عبدالفتاح الزيات" أشهر قارئ للقرآن الكريم فى مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

 

وقال الشيخ عبدالله، إنه ولد في شهر إبريل من عام 1949 م بقرية مجيريا التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية بأسرة متوسطة، و ترتيبه الأوسط بين ثلاثة أبناء .

 

وأضاف الشيخ عبد الفتاح أنه بدأ حياته بالالتحاق بكتاب القرية عام 1956 م في عمر سبع سنوات، وأتم حفظ كتاب الله كاملا في عمر عشر سنوات عام 1959 م على يد الشيخ "عبدالحليم برهومه" مأذون القرية آنذاك .

 

وأشار إلى أنه التحق بمعهد القراءات بحي شبرا الخيمة بالخازندارا عام 1960، وحصل على عالية القراءات عام 1967 م : حيث وقتها أتميت حفظ القراءات بقراءاته العشر ورواياتها العشرين.

 

وأضاف الشيخ عبد الفتاح أنه حفظ القرآن الكريم سماعيًا لأنه كان ضعيف النظر، حيث  بدأ رحلته في تلاوة كتاب الله وذاع صيته عام 1968 م بعد تخرجه في معهد القراءات مباشرة ، عمل مقيم شعائر بالأوقاف في عام 1982 م .

 

وأكد الشيخ: علمت أبنائى القرآن الكريم حيث أتم نجلى الشيخ "إسلام" حفظ كتاب الله بجميع قراءاته هو الآخر، ويعمل محفظا بالأزهر الشريف.

 

وأوضح: التحقت بنقابة القراء عام 1992 م بعد اختبارى لأول مره علي يد الشيخ "محمود برانق" والشيخ "أبو العينين شعيشع" جزاهما الله عن عملهما خير الجزاء، لكن لم يكن التوفيق حليفى لكى ألتحق بإذاعة القرآن الكريم رغم إتقانى للحفظ وجودة الصوت وجمال الأسلوب حيث تعلمت المقامات الموسيقية على يد المبتهل الشيخ "محمد الهلباوي" رحمه الله، وأقرأ القرآن في المناسبات الدينية والمآتم وقد تخطى العقد السابع من عمره الكريم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة