أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية أمريكا يدين حكومة نيكاراجوا ويدعو للإفراج عن المعتقلين فى فنزويلا وكوبا

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 09:37 ص
وزير خارجية أمريكا يدين حكومة نيكاراجوا ويدعو للإفراج عن المعتقلين فى فنزويلا وكوبا بلينكن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن أنّ بلاده دعمت مشروع قرار في الجمعية العامة لمنظمة الدول الأمريكية يدين نظام رئيس نيكاراجوا دانيال أورتيجا، مطالباً فى الوقت ذاته بالإفراج عن المعتقلين في كل من فنزويلا وكوبا.
 
وقال بلينكن، خلال اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الدول الأمريكية التي تستضيفها هذا العام افتراضياً جواتيمالا، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية،"لقد أيّدنا خلال هذه الجمعية العامة قراراً يدين حكومة أورتيجا بعد فوزه بولاية رابعة في انتخابات أقصيت منها المعارضة"، مشددا على ضرورة احترام الميثاق الديمقراطي للبلدان الأمريكية.
 
جدير بالذكر أن مشروع القرار الذي أعدّته، الأربعاء الماضي، ثمان من دول المنطقة، في مقدّمها الولايات المتحدة، يطالب المجلس الدائم لمنظمة الدول الأمريكية بإجراء تقييم جماعي فوري في موعد أقصاه 30 نوفمبر الحالي، واتّخاذ الإجراءات المناسبة.
 
وتنصّ المادة 21 من الميثاق الديمقراطي للبلدان الأمريكية الذي أقرّته منظمة الدول الأمريكية قبل عقدين من الزمن على جواز تعليق عضوية كلّ دولة يحصل فيها انقطاع للنظام الديمقراطي بطريقة مخالفة للدستور، وذلك بعد أن تفشل الجهود الدبلوماسية في إعادتها إلى المسار الديمقراطي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة