محكمة أمريكية ترفض مجددا طلب ترامب وقف تسليم وثائق للجنة تحقيقات الكونجرس

الخميس، 11 نوفمبر 2021 10:40 ص
محكمة أمريكية ترفض مجددا طلب ترامب وقف تسليم وثائق للجنة تحقيقات الكونجرس ترامب واقتحام الكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض القضاء الأمريكى للمرة الثانية طلب الرئيس السابق دونالد ترامب حجب وثائق سرية عن لجنة التحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس.

 وبحسب ما قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، فإن قاضية فيدرالية قالت مساء أمس، الأربعاء، إنها لن تساعد ترامب وهو يحاول شراء الوقت فى سعيه لإبقاء وثائق تخص رئاسته سرية، وأشارت إليه بدلا من ذلك باللجوء إلى محكمة استئناف لطلب المساعدة.

 وجاء أحدث قرار من القاضية تانيا تشاتكن بعد يوم من حكمها ضد ترامب فى قضية تاريخية تتعلق بالوصول إلى سجلات من  رئاسته سعت إليها لجنة مختارة مجلس النواب التى تتولى التحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكى فى السادس من يناير الماضى.

وقالت القاضية إنه ترامب لا يمكنه الالتفاف حول قراراتها فى محاولة للفوز بالقضية بفرض تأجيل لأنه فقط يستأنف.

وظلت القاضية على قرارها بأن وثائق من رئاسة ترامب ينبغى أن تسلم للجنة مجلس النواب. ووجدت أيضا أن ترامب، كرئيس سابق، لا يمكنه الزعم بأن هذه الوثائق يقع تحت نطاق الامتياز التنفيذى، مع تأييد الرئيس الحالى لتقديم الوثائق.

 ويسارع ترامب فى القضاء من أجل وقف مؤقت لتقديم الوثائق مع استعداد هيئة المحفوظات الوطنية الأمريكية لإرسال السجلات إلى مجلس النواب غدا الجمعة.

 ورفضت القاضية وقف تقديم السجلات،  لتوجه لترامب الخسارة الثانية فى غضون يومين، وهذا يعنى انه سيتعين على ترامب الآن اللجوء إلى محكمة الاستئناف من أجل مساعدة طارئة لإبقاء الوثائق سرية بينما يمضى فى استئنافه.

وكتبت القاضية تقول إن أيا من الأحكام الصادرة عن قاضية المقاطعة الفيدرالية تسبب فى الضرر الذى يدعيه ترامب لأن أمين المحفوظات لن يقدم السجلات المطلوبة إلى اللجنة المختارة حتى 12 نوفمبر، ويمكن للمدعى السعى إلى الاستئناف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة