شاهد لحظة تلامس حمم بركان "لا بالما" للبحر.. صور وفيديو

الخميس، 11 نوفمبر 2021 10:13 ص
شاهد لحظة تلامس حمم بركان "لا بالما" للبحر.. صور وفيديو بركان لا باما
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل بركان كومبرى فيخا فى جزيرة لابالما الإسبانية نشاطه لليوم ال53 من ثورانه، ووصلت الحمم البركانية مرة آخرى إلى البحر بالقرب من شاطئ "لوس جيريس" وبدأت فى تشكيل دلتا على جانب واحد من الشريط الذى شكلته الحمم منذ فترة ، حسبما قالت قناة "ار تى فى " الإسبانية.

ونشرت القناة الإسبانية على موقعها الإلكترونى العديد من الصور والفيديوهات التى رصدت هذه اللحظة، مشيرة إلى أن الحمم البركانية أثرت على 999 هكتار فى جزيرة لابالما و2605 مبنى، منذ اندلاعه فى 19 سبتمبر الماضى.

وأعلنت وزارة النقل فى جزيرة لابالما أنه لن يتم اى عمليات إجلاء جديدة لأنه بالفعل تم إخلاء هذه المنطقة المحيطة بالبركان فى وقت سابق.

وأعلنت وزيرة الدفاع مارجريتا روبلز، في فالنسيا إلى أن السفينة البحرية الإسبانية أنفيبيو كاستيلا  وصت إلى لا بالما لتنفيذ عمليات النقل البحري للمزارعين إلى مناطق عملهم، مشيرة إلى أن القوات المسلحة من أفراد وحدة الطوارئ العسكرية وفوج الدفاع النووى والبيولوجى والكيميائى ستكون فى لابالما إذا لزم الأمر.

وكانت الجهات الصحية فى الجزيرة الإسبانية أوصت فى وقت سابق بعد الخروج إلى الشوارع  بسبب عدم جودة الهواء الناتج عن انبعاثات بركان كومبرى فيخا .

وأوصى رئيس الطوارئ الخاصة بالبراكين في جزر الكناري (بيفولكا)، ميجيل أنخيل موركويندي ، مواطني وادي أريدان (لوس يانوس وإل باسو وتازاكورتي) ، وكذلك مواطني بونتاجوردا وتيجارافي ، بعدم مغادرة منازلهم بينما يستمر الوضع المقلق لعدم جودة الهواء .

 

 

بركان لابالما
بركان لابالما

 

بركان كومبرى فيخا
بركان كومبرى فيخا

 

الحمم البركانية تصل للبحر
الحمم البركانية تصل للبحر


 

حمم بركان لابالما
حمم بركان لابالما


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة