خسائر ميجان ماركل والأمير هارى بعد ترك العائلة المالكة.. دوق ساسكس محروم من ألقابه والزى العسكرى.. فقدا 22 مليونا من ثروتهما.. خسرا ترتيبهما على موقع العائلة البريطانية.. وممنوعان من استخدام الألقاب الملكية

الخميس، 11 نوفمبر 2021 10:00 م
خسائر ميجان ماركل والأمير هارى بعد ترك العائلة المالكة.. دوق ساسكس محروم من ألقابه والزى العسكرى.. فقدا 22 مليونا من ثروتهما.. خسرا ترتيبهما على موقع العائلة البريطانية.. وممنوعان من استخدام الألقاب الملكية هارى وميجان ماركل
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الأمير البريطانى هارى، وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، الانسحاب من العائلة المالكة البريطانية، وتراجعا عن أدوراهما ككبار الأفراد العاملين بالعائلة البريطانية مارس 2020، وهو ما نتج عنه موجة من الانتقادات وخطوة أثارت الكثير من الجدل، وهو ما دفعهما لتحمل الكثير من الخسارة.

وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، عن أنه تم تخفيض رتبة وترتيب ميجان ماركل والأمير هارى، دوقة ودوق ساسكس، على موقع العائلة الملكية منذ أن تركا أدوارهما كأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية الفاعلين، وانتقلا إلى الولايات المتحدة.

وتم إدراج دوق ودوقة ساسكس الآن أسفل الأمير إدوارد وصوفي ويسيكس، وكذلك الأميرة الملكية آن والأمير أندرو دوق يورك على الموقع الملكي الرسمى.

خفض ترتيب هارى وميجان
خفض ترتيب هارى وميجان

 

موقع العائلة المالكة
موقع العائلة المالكة

وينعكس الدور المتنامي لأمير ويلز باعتباره وريثًا نشطًا، إذ يستعد لتولى العرش في ترقيته إلى قمة قسم "العائلة المالكة"، وعلى الرغم من التعديل الذى طرأ على الموقع، لا يزال الموقع يزعم أن دوق ودوقة ساسكس سوف يوازنان وقتهما بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي شارك فيه الأمير إدوارد وزوجته صوفى كونتيسة ويسيكس في أول مقابلة كبيرة بينهما منذ زواجهما في عام 1999.

ومن ناحية أخرى كشف مصدر ملكى أن الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل خسرا 22 مليون دولار منذ انفصالهما عن العائلة المالكة العام الماضى، حيث دفع الأمير هارى وميجان 19.6 مليون دولار مقابل شراء منزلهما الجديد الفخم فى لوس أنجلوس، وتزويده ببعض عناصر الترفيه ومن بينها "غرفتا ساونا ودار ضيافة منفصلة وصالة ألعاب رياضية وسينما وملعب تنس ومنطقة مخصصة للعب الأطفال".

هارى وميجان
هارى وميجان
وأشار المصدر إلى أن تكلفة منزل هارى وميجان فى "فروجمور كوتاج" فى وندسور بالمملكة المتحدة، وأعمال التجديد التى أُجريت فيه قبل مغادرتهما للعائلة المالكة، حيث مولت أموال دافعى الضرائب ما قيمته 4.4 مليون دولار لترميم وتجديد هذا المنزل، وهى الأموال التى قال الزوجان إنهما سددا جزءاً منها قبل التنحى عن واجباتهما الملكية، وسددا المتبقى بعد ترك العائلة، وفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية.
 
ومن ناحية أخرى أمرت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كبار مساعدي القصر بالرد قانونيا على تصريحات حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل "التي تشوه صورة العائلة الملكية البريطانية".

ونقلت صحيفة "ذي صن" عن مصدر مطلع أن الملكة غاضبة من "التصريحات المتكررة وغير الصحيحة" للزوجين.

وكشف المصدر أنه سيتم إبلاغ هاري وميجان بأنه لن يتم التسامح معهما في "التشهير والتجاوز على العائلة المالكة والملكة"، وأن الفريق القانوني للنظام الملكي يجري استشارات مع خبراء بعد وابل الانتقادات من الزوجين المقيمين في الولايات المتحدة.

وتخشى العائلة الملكية أن يُصغي الشعب الأمريكي لما سيذكره كتاب هاري وميغان المزمع نشره ويتضمن مذكراتهما.

وكان الزوجان أخبرا المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري في وقت سابق من هذا العام أن أحد أفراد العائلة المالكة قد أثار مخاوف بشأن لون بشرة ابنهما آرشي، ما أوحى بوجود جو من العنصرية داخل العائلة الملكية.

ومن ناحية أخرى كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه لن يُسمح للأمير هارى بارتداء الزى العسكرى، عندما يحضر لتسليم جوائز لأبطال الحرب يوم 10 نوفمبر الجارى، ومن المقرر أن يحضر دوق ساسكس، 37 عامًا، حفل تحية الحرية على متن سفينة حربية في نيويورك في 10 نوفمبر حيث سيقدم خمس ميداليات.

وعلى الرغم من خدمته في جولتين في أفغانستان مع الجيش، لن يتمكن الأمير هارى من ارتداء زيه العسكرى، لأنه تم تجريده من ألقابه الفخرية.

الأمير هارى
الأمير هارى

 

وتم تجريد هاري من دوره كقائد عام لمشاة البحرية الملكية، وهو ما تسلمه من جده الأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل، كجزء من الصفقة النهائية بالنسبة له وميجان ماركل، 40 عامًا، للتخلى عن مهامهما ككبار أفراد العائلة المالكة.

وسيتعين عليه بدلاً من ذلك ارتداء ربطة عنق سوداء في الحفل، لكن هاري سيكون قادرًا على تثبيت ميدالياته الأربع على البدلة، وكشفت الصحيفة، عن وجود تقارير أن الأمير هاري كان يأمل في الاحتفاظ بالألقاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة