أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. ويل سميث يجلس على قمة برج خليفة بعد صعوده 160 طابقًا على "السلالم".. المملكة المتحدة تصمت دقيقتين لتكريم ضحايا الحروب فى "يوم الذكرى".. ومدينة متعددة الألوان بأوكرانيا تظهر وكأنها لعبة ليجو

الخميس، 11 نوفمبر 2021 10:18 م
العالم هذا المساء.. ويل سميث يجلس على قمة برج خليفة بعد صعوده 160 طابقًا على "السلالم".. المملكة المتحدة تصمت دقيقتين لتكريم ضحايا الحروب فى "يوم الذكرى".. ومدينة متعددة الألوان بأوكرانيا تظهر وكأنها لعبة ليجو أحداث متنوعة بالعالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

انقاذ دولفين مهدد بالانقراض بسواحل باكستان

تمكنت مجموعه من المنقذين في باكستان من انقاذ حياة دولفين مهدد بالانقراض، بعد ان ضل طريقه من مأواه في المياه العذبة إلى ممر مائي مزدحم، وفق "سكاى نيوز".

وكان قد ضلّ دولفين نهرالسند الأعمى الطريق من مأواه في المياه العذبة إلى ممر مائي آخرغيرمناسب، مما اضطر طاقم الإنقاذ إلى رفعه في إقليم السند بجنوب شرق البلاد، بعدما حاصروه بشباك للصيد.

الدولفين
الدولفين

 

وقال مسؤول الحياة البرية بالاقليم، مير أختر حسين، ان المنظمة التى أنقذت 10 دلافين هذا العام ثمانية منها الشهر الماضى فقط:" علينا أن نحاول ونطلق سراحه في النهر في أسرع وقت ممكن، عندما نأخذ دولفينا أنقذناه إلى النهر، فعلينا توخي الحذر الشديد".

 

انقاذ الدولفين
انقاذ الدولفين

ووضح تالبور أن الحفاظ على جلد الدولفين رطبا وتعزيز انطباعه بأنه لايزال في الماء، مع ضمان عدم دخول أي سائل إلى فتحة التنفس، مهمة حساسة"، حسبما نقلت سكاى نيوز عن "رويترز".

وفى واقعة أخرى، وثقت كاميرا لقطات مروعة لدولفين غرس أسنانه في يد صبي يبلغ من العمر ست سنوات، بعد أن ظن أنه طعام، حيث تعرض الطفل للعقر من قبل الدولفين في مدينة أوديسا بأوكرانيا بعد أن وضع يده على حوض سباحة.

وظهر الصبى  فى الفيديو الذى نشرته ديلى ميل ، يقف ويده ممدودة، لتصوير مقطع "فيديو" مع الدولفين للذكرى إلا أنه قفز من الماء وعقر يد الصبي البالغ من العمر ست سنوات، ليتم بعدها نقله إلى المستشفى مصابا بجروح ، خضع على إثرها لعدة غرز إلا أنه وفقًا لمدرب الدلافين ، لم يكن جائعًا أو عدوانيًا.

ويل سميث يجلس على قمة برج خليفة بعد صعوده 160طابقًا على "السلالم"

صورالنجم العالمي ويل سميث لقطات لبرنامج The Best Shape Of My Life الذى يستعرض فيه مراحل عودته إلى اللياقة البدنية وعددا من أنشطته، بينها التي قام بها بهدف خسارة الوزن، ومنها تسلّقه قمّة أعلى مبنى في العالم، وهو "برج خليفة" بدبي، والتقاطه بعض الصور التذكاريّة.

 وكشف سميث عن فيديو صعوده علي البرج من خلال صفحة انستجرام الخاصة به، وهو يصعد من خلال "سلم" البرج ليصل للدور الـ160 وعلق علي الفيديو بـ " ركبتي تقتلاني لكنني سأفعل أي شيء من أجل التقاط صورة جيدة...اتبع خطواتي ودقات قلبي المتسارعة لأعلى مبنى في العالم. ما مدى إعجابكم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Will Smith (@willsmith)

وكان سميث، أخفق في أول مهمتين كَلف نفسه بهما، وهما فقدان وزنه وكتابة أدب الرحلات، لذلك قرّر أن تكون مهمّته التالية تسلّق أطول مبنى في العالم، وبمجرّد بلوغه قمّة برج خليفة، مدّ ذراعيه، ونظر إلى القمّة، وابتسم بعد أن نجح أخيراً في مهمّته

ويل سميث سعيد بوصوله قمة برج خليفة
ويل سميث سعيد بوصوله قمة برج خليفة

 

ويل سميث يجلس علي قمة برج خليفة
ويل سميث يجلس علي قمة برج خليفة

 

ويل سميث يستعد لتسلق برج خليفة
ويل سميث يستعد لتسلق برج خليفة

 

ويل سميث يصد برج خليفة من خلال السلالم
ويل سميث يصعد برج خليفة من خلال السلالم

 

ويل سميث يقف علي قمة برج خليفة
ويل سميث يقف علي قمة برج خليفة

وقال سميث عن والده في بداية الحلقة التي نشرها علي اليوتيوب: "أبي كان بطلي. كان يُطالب نفسه وكل من حوله بالإتقان الصّارم" وروى سميث ذكريات من طفولته، وتحدّث عن اليوم الذي طلب منه والده أن يشيّد برفقة أخيه جداراً أمام متجره. وقال: "اعتَقَدَ والدي أن بناء الجدار سيكون مشروعاً جيّداً لي ولشقيقي.

وأتذكر المرات التي شعرت فيها بالإحباط عند رؤيتي ثقباً في الجدار". كما كشف في حديثه بالحلقة الأولى من البرنامج عن السبب الذي دفعه إلى السفر مدة 12 ساعة إلى دبي قائلاً: "تلائم دبي شخصيّتي إنها تعلّمني كيف أرى العالم والحياة".

المملكة المتحدة تصمت دقيقتين لتكريم قتلى بريطانيا بالحروب فى "يوم الذكرى"

أحيت بريطانيا اليوم الخميس، ذكري قتلى الحروب في اليوم المعروف باسم "يوم الذكرى"، حيث أقيمت الاحتفالات في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع وضع الآلاف من أكاليل الزهور على النصب التذكارية لتكريم الذين توفوا، بعد أن ألغيت الاحتفالات العام الماضي بسبب كورونا، حيث أحنى ملايين الأشخاص رؤوسهم في تخليد لهذه المناسبة لمدة دقيقتين من الساعة 11 صباحًا.

 

ويوم الذكرى هو يوم احتفالى يقام في المملكة المتحدة لتكريم مساهمات رجال ونساء الخدمات المدنية والعسكرية البريطانيين ومن أعضاء الكومنولث في الحروب العالمية والنزاعات اللاحقة.

 

وتقام فعاليات الذكرى فى الساعة 11 صباحًا يوم 11 نوفمبر، والذى يوافق ذكري معاهدة وقت إطلاق النار، فى الحرب العالمية الأولى فى 1918.

 

وانضم أعضاء منتخب إنجلترا وفي مقدمتهم المدرب جاريث ساوثجيت إلى نجوم نادي توتنهام هاري كين ، وجوردان هندرسون ، وجوردان بيكفورد ، وغيرهم من أعضاء الفريق في ملعب سانت جورج بارك التدريبي لدقيقتين الصمت.

 

فيما وضع زعيم حزب العمال السير كير ستارمر إكليلاً من الزهور في محطة يوستون في دائرته الانتخابية في كامدن، ومن المقرر أن تقود الملكة تحية العائلة المالكة في الحفل السنوي لوضع إكليل الزهور في النصب التذكاري في وايتهول يوم الأحد.

 

كما صمت البرلمان الاسكتلندي لمدة دقيقتين في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في جلاسكو، ووقف الوزير الأول الاسكتلندي نيكولا ستورجون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس وآخرين في صمت في جناح المملكة المتحدة في Cop26 هذا الصباح.

 

واستخدم دوق ودوقة كامبريدج والأمير تشارلز حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي لتكريم أبطال الحرب البريطانيين، وجاء في منشور على حساب رئيس الوزراء بوريس جونسون: "اليوم في الساعة 11 صباحًا ستتوقف الأمة لتتذكر".

 

وكان الصمت لمدة دقيقتين تقليدًا منذ عام 1919 لتذكر أولئك الذين ضحوا بحياتهم في جميع النزاعات.

مقبرة تضم قتلي الحرب العالمية
مقبرة تضم قتلي الحرب العالمية

 

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

 

احتفالات الجيش
احتفالات الجيش

 

 

رئيس حزب العمال
رئيس حزب العمال

 

 

WhatsApp Image 2021-11-11 at 4.18.24 PM
 

مدينة متعددة الألوان فى أوكرانيا تظهر وكأنها لعبة ليجو

تُظهر صور مذهلة التقطت بواسطة طائرات بدون طيار مدينة متعددة الألوان في أوكرانيا نتيجة مشروع معماري استمر 11 عامًا، تبدو وكأنها لعبة الليجو في اختلاف الوانها.

قام المهندسون المعماريون برسم كل منبى سكنى منخفض الارتفاع بلون مختلف عن الاخر، مما يعطى المدينة التي أطلق عليها مدينة الراحة، مظهر لعبة الليغو، ويمكن العثور عليها في كييف في أوكرانيا.

التقرير من ذا صن
التقرير من ذا صن

يوجد في المنطقة 180 مبنى تضم 8.500 شقة، يمكن للمقيمين أيضًا العثور على مساحة للأنشطة الترفيهية مثل كرة القدم الخماسية، تذكرنا الشوارع الطويلة بتلك الموجودة في المدن الأمريكية وتمتد من جانب إلى آخر، وفقا لـ"ذا صن".

المدينة مبنية على مفهوم مدينة داخل مدينة، وتوجد مقاهي ومحلات تجارية ومكاتب ومتاجر في الطوابق السفلية من المباني السكنية، كما يضم قسمًا للبيع بالتجزئة وتضم ناديًا كبيرًا للياقة البدنية ومرفقًا رياضيًا في الهواء الطلق بمساحة 3.7 فدان.

الوان المدينه
الوان المدينه

 

تصميم المدينة
تصميم المدينة

على الرغم من المنتج النهائي المثير للإعجاب، كان المهندسون المعماريون مقيدين بميزانيه، استخدموا الأشكال الهندسية البسيطة والواجهات المسطحة في تخطيط المدن وقرروا عدم استخدام الشرفات أو ميزات التصميم الزخرفية الأخرى.

شكل المدينه من الاعلى
شكل المدينه من الاعلى

 

تصميم المدينه بالوان مميزه
تصميم المدينه بالوان مميزه

 

كل عمارة لها لون يميزها
كل عمارة لها لون يميزها

 

المدينة الملونه
المدينة الملونه

في سياق آخر، تحولت سيارة مهجورة من طراز لانسيا فولفيا 1961متوقفة منذ 47 عاماً في شارع في مدينة كونجليانو، شمال شرقي إيطاليا معلماً لجذب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، بعدما أوقف أنجيلو فريجولنت، 94 عاماً، سيارته ، خارج محل بيع الصحف الذي كان يديره مع زوجته بيرتيلا مودولو في عام 1974.

وبعدما انتشرت صور السيارة على وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ السائحون والسكان المحليون في التقاط الصور وصورسيلفي مع السيارة القديمة، وسرعان ما جعل منطقتهم جذبا سياحيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة