الصحف العالمية: فيس بوك تحظر إعلانات تستهدف الدين والمعتقدات السياسية والتوجه الجنسى.. التضخم كابوس سياسى يهدد جو بايدن.. ومحكمة أمريكية ترفض مجددا طلب ترامب وقف تسليم وثائق للجنة تحقيقات الكونجرس

الخميس، 11 نوفمبر 2021 02:56 م
الصحف العالمية: فيس بوك تحظر إعلانات تستهدف الدين والمعتقدات السياسية والتوجه الجنسى.. التضخم كابوس سياسى يهدد جو بايدن.. ومحكمة أمريكية ترفض مجددا طلب ترامب وقف تسليم وثائق للجنة تحقيقات الكونجرس فيس بوك
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس، عددا من القضايا والتقارير، فى مقدمتها فيس بوك تحظر الإعلانات التي تستهدف الدين والمعتقدات السياسية والتوجه الجنسي، والتضخم كابوس سياسي يهدد جو بايدن

 

الصحف الأمريكية:

نيويورك تايمز: اتفاق واشنطن وبكين تطور غير متوقع فى ظل التوترات بين الطرفين

وصفت صحيفة نيويورك تايمز الاتفاق الذى تم الإعلان عنه بين الولايات المتحدة والصين لمكافحة التغير المناخى بالتطور غير المتوقع. وقالت إنه على الرغم من أن بنود الاتفاق لم تكن رائدة، إلا أن حقيقة حدوث الاتفاق لافتة، بالنظر إلى العلاقات المتوترة بشدة بين واشنطن وبكين بشأن التجارة وحقوق الإنسان وتايوان وخلافات أخرى خطيرة.

لقاء بين بايدن وشى عام 2013
لقاء بين بايدن وشى عام 2013


 ورغم هذا، ووفقا للمسئولين الأمريكيين والصينيين، فإن الاتفاق كان نتاج أشهر من الاجتماعات بين جو كيرى المبعوث الخاص للرئيس بايدن للمناخ ونظيره الصينى شى جينهوا قبل وصولهما إلى جلاسكو للمشاركة فى قمة الأمم المتحدة للمناخ المعروفة باسم كوب 26. وعقد كلا من كيرى وجينهوا مناقشات شبه يومية خلال القمة، وفقا للمسئولين.

ورغم أن بايدن انتقد فى وقت سابق من القمة نظيره الصينى لعدم حضوره بشكل شخصى، مما أثار ردودا من بكين فى المقابل، إلا أن المبعوثين الأمريكى والصينى واصلا سرا مناقشة ما إذا كانت الصين يمكن أن تزيد طموحاتها بشأن المناخ.

 وعلى مدار الأيام العشرة الماضية، التقى المبعوثان وفريقيهما التفاوضيين مرارا فى مكتب أحد الوفدين فى غرف بيضاء مؤقتة بلا نوافذ أقيمت فى مركز معارض كهفى حيق أقيمت قمة جلاسكو باسكتلندا. ويعرف كيرى وجينهوا بعضهما البعض منذ أكثر من 20 اعاما، وتخلى كلاهما عن تقاعده ليتولى منصب مبعوق المناخ.

 وقالت نيويورك تايمز إن الصين والولايات المتحدة أكبر دولتين فى انبعاثات الغازات بدتا ، الأربعاء، أشبه بالحليفتين فى المعركة ضد المناخ، فى تغير عن مشهد الخصوم الشرسين، مع قول كلا من شى وكيرى أن بلديهما مسئولان على إبقاء ارتفاع درجات الحرارة العالمية بعيدا عن المستويات الخطيرة.

ووصف انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة الاتفاق بين الدولتين بالخطوة المهمة فى الاتجاه الصحيح، بينما قال سفير تغير المناخ الفرنسى السابق لورانس توبيان أنه أظهر أن كلا البلدين يمكنهما التعاون لمواجهة أزمة المناخ.

 

محكمة أمريكية ترفض مجددا طلب ترامب وقف تسليم وثائق للجنة تحقيقات الكونجرس

رفض القضاء الأمريكى للمرة الثانية طلب الرئيس السابق دونالد ترامب حجب وثائق سرية عن لجنة التحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس.

 

 وحسبما قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، فإن قاضية فيدرالية قالت مساء أمس، الأربعاء، إنها لن تساعد ترامب وهو يحاول شراء الوقت فى سعيه لإبقاء وثائق تخص رئاسته سرية، وأشارت إليه بدلا من ذلك باللجوء إلى محكمة استئناف لطلب المساعدة.

 وجاء أحدث قرار من القاضية تانيا تشاتكن بعد يوم من حكمها ضد ترامب فى قضية تاريخية تتعلق بالوصول إلى سجلات من  رئاسته سعت إليها لجنة مختارة مجلس النواب التى تتولى التحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكى فى السادس من يناير الماضى.

وقالت القاضية إن ترامب لا يمكنه الالتفاف حول قراراتها فى محاولة للفوز بالقضية بفرض تأجيل لأنه فقط يستأنف.

 وظلت القاضية على قرارها بأن وثائق من رئاسة ترامب ينبغى أن تسلم للجنة مجلس النواب. ووجدت أيضا أن ترامب، كرئيس سابق، لا يمكنه الزعم بأن هذه الوثائق يقع تحت نطاق الامتياز التنفيذى، مع تأييد الرئيس الحالى لتقديم الوثائق.

 ويسارع ترامب فى القضاء من أجل وقف مؤقت لتقديم الوثائق مع استعداد هيئة المحفوظات الوطنية الأمريكية لإرسال السجلات إلى مجلس النواب غدا الجمعة.

 ورفضت القاضية وقف تقديم السجلات،  لتوجه لترامب الخسارة الثانية فى غضون يومين، وهذا يعنى انه سيتعين على ترامب الآن اللجوء إلى محكمة الاستئناف من أجل مساعدة طارئة لإبقاء الوثائق سرية بينما يمضى فى استئنافه.

 

سى إن إن: التضخم يمثل كابوسا سياسيا للرئيس الأمريكى جو بايدن

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الكابوس السياسى القادم الذى يواجه الرئيس الأمريكى جو بايدن هو التضخم، واصفة إياه بالقوة التى يمكن أن تدمير ميزانيات الأسر والحياة السياسية، وتقف ورائها عوامل محلية وعالمية يصعب على أى رئيس أن يقوم بإصلاحها بشكل سريع.

وأظهرت البيانات الحكومية أن تكلفة المعيشة الأمريكية ارتفع 6.2% خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وهو أعلى معدل منذ 30 عاما، مما دق أجراس القلق بالبيت الأبيض، الأربعاء، وقدم نافذة جديدة للجمهوريين لانتقاد بايدن بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

 وذهبت الشبكة إلى القول بأن الأرقام تسلط الضوء على ما يعرفه الأمريكيون بالفعل، فكل رحلة إلى السوبرماركت تظهر أن المنتجات الغذائية الأساسية مثل البيض واللحوم يرتفع سعرها. ووصل سعر جالون البنزين الآن 3.40 دولار فى المتوسط. وتهدد مثل هذه الضائقة المالية، التى تأتى مع وباء محبط مستمر منذ قرابة عامين، الموقف السياسى الضعيف بالفعل للرئيس بايدن وهو يحارب قضية سياسية تؤثر على الناخبين كل يوم.

 وتقول "سى إن إن" إن البيت الأبيض كان بطيئا أحيانا فى التعامل مع التحذيرات السياسية القوية مثلما حدث مع قضية الهجرة. لكن كان هناك مؤشرات واضحة على تغيير فى اللهجة بعدما أمضى المسئولون أشهر يصرون على أن ارتفاع الأسعار هى مجرد عرض للوباء.

 وأصدر بايدن بيانا فى البداية قال فيه إنه سيعمل على خفض الأسعار، ثم  تحدث أثناء زيارته لبالتيمور عن اهتمامه وفهمه بالقضية، وقال: "كل شىء من جالون البنزين وحتى رغيف الخبز أصبح يتكلف أكثر، وهذا مبعث قلق. ولا يزال كثير من الناس متأزمين بسب الاقتصاد، ونحن جميعا تعرف السبب. فهم يجدون ارتفاعا فى الأسعار، ويذهبون إلى المتاجر أو التسوق الإلكترونى ولا يستطيعوا إيجاد ما يريدونه دائما فى الوقت الذى يريدونه".

 

ا

لصحف البريطانية:

نائب بريطاني ينتمي لحزب جونسون يحصل على 6 ملايين إسترليني من اعمال "غير قانونية"

اظهر تحليل لصحيفة الجارديان ان النائب البريطاني السير جيفري كوكس حصل على 6 ملايين جنيه إسترليني من وظيفته الثانية منذ دخوله البرلمان، وتظهر السجلات أنه تخطى 12 صوتًا مؤخرًا في الأيام التي كان يقوم فيها بعمل قانوني مدفوع الأجر

جاءت هذه الاكتشافات في الوقت الذي اتخذ فيه بوريس جونسون ، رئيس الوزراء ، خطوة غير عادية بالسعي لطمأنة الجمهور بأن المملكة المتحدة "ليست دولة فاسدة عن بعد" حيث تزايدت الادعاءات بشان الساد داخل حزب المحافظين.

لم يدافع جونسون بشكل واضح عن كوكس الذي يعاني من أزمة انتقامية ، والذي تعرضت أرباحه منذ أن أصبح نائبًا عن حزب المحافظين في عام 2005 لتدقيق مكثف في الأيام الأخيرة بعد الكشف عن أنه قضى شهرًا في جزر فيرجن البريطانية هذا العام.

في مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء، شدد جونسون على أنه يجب على النواب دائمًا وضع مصالح ناخبيهم أولاً ، وتجنب الاعمال المدفوعة الاجر، وأضاف جونسون: "القواعد تقول ... يجب أن تضع وظيفتك كنائب في المقام الأول ويجب أن تكرس نفسك في المقام الأول وقبل كل شيء لناخبيك والأشخاص الذين يرسلونك إلى وستمنستر ، إلى البرلمان. الشيء الأكثر أهمية هو أن أولئك الذين يخالفون القواعد يجب أن يخضعوا للتحقيق ويجب معاقبتهم ".

خضع كوكس ، النائب العام السابق ، للتدقيق في الأصل عندما ذكرت صحيفة ديلي ميل أنه كان يصوت بالوكالة من جزر فيرجن البريطانية حيث كان يعمل خلال جزء من الوباء ، ممثلاً سلطات جزر فيرجن البريطانية في تحقيق في مزاعم الفساد التي أمرت بها وزارة الخارجية.

 

الألعاب الأولمبية تنفي منع التغطية الإعلامية.. وتؤكد: قدمنا 28 نشرة الى 183 منفذ اخباري

رفضت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين الاتهامات التي وجهت لها بمنع الصحفيين تغطية اخبار الاستعدادات للألعاب، وفقا لصحيفة الجارديان.

في وقت سابق من هذا الشهر ، اتهم نادي المراسلين الأجانب السلطات "باستمرار إحباط" محاولات وسائل الإعلام الأجنبية لتغطية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر أن تبدأ بالقرب من العاصمة الصينية في فبراير، وزعمت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCCC رفض او تجاهل طلبات الوصول التي أرسلها بعض الصحفيين.

وقالت اللجنة المسئولة في بيان إن لجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية "رحبت دائما" باهتمام وسائل الإعلام وتقارير الصحفيين الأجانب حول الاستعدادات للألعاب، وقدمت دائما خدمات جيدة، ونفت أن يكون هناك ما يسمى "الكشف عن المعلومات غير الكافية". وكجزء من دفاعها، أشارت إلى تسليم 28 عددًا من نشرة إخبارية عن الأولمبياد إلى 183 منفذ اعلامي.

ووفقا للتقرير، يحتاج المتسابقون في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 إلى التطعيم بلقاح كورونا أو الموافقة على الحجر الصحي لمدة 21 يوم قبل الألعاب الأولمبية، وسيُطلب منهم أيضًا إجراء اختبارات فيروس كورونا اليومية.

في الوقت نفسه، أعلنت الصين تعزيز تدابير الوقاية من فيروس كورونا للمسافرين الذين يدخلون البلاد ويغادرونها من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، وطلبت من سلطات الهجرة إنشاء مناطق خاصة لفحص الأفراد ذوي الصلة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عند نقاط الدخول والخروج وتنفيذ تدابير صارمة لمكافحة الوباء.

كما تعهدت الهيئة بالتعاون مع سلطات تنفيذ القانون في الدول المجاورة في دوريات الحدود لقمع الأنشطة الإجرامية ومنع انتشار الوباء.

 

فيس بوك تحظر الإعلانات التي تستهدف الدين والمعتقدات السياسية والتوجه الجنسي

قررت شركة "ميتا" المالكة لفيس بوك وانستجرام انه يجب على المنصتين التوقف عن السماح للمعلنين باستهداف المستخدمين بناء على تاريخهم في النشر أو القراءة أو الإعجاب بالمحتوى المتعلق بموضوعات مثل التوجه الجنسي والدين والمعتقدات السياسية.

قالت الشركة الأم لشبكات التواصل الاجتماعي ، Meta Platforms ، إنها ستزيل خيارات الاستهداف التفصيلية التي تسمح للمعلنين بالبحث عن المستخدمين بناءً على تفاعلاتهم مع الأسباب أو المنظمات أو الشخصيات العامة المتعلقة بالصحة أو العرق أو الانتماء العرقي أو الانتماء السياسي أو الدين ، أو التوجه الجنسي.

في مدونة ، قال غراهام مود ، نائب رئيس تسويق المنتجات في Meta Platforms: "نريد أن نطابق بشكل أفضل توقعات الأشخاص المتطورة حول كيفية وصول المعلنين إليهم على نظامنا الأساسي والتعامل مع التعليقات الواردة من خبراء الحقوق المدنية وواضعي السياسات وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن أهمية منع المعلنين من إساءة استخدام خيارات الاستهداف التي نوفرها ".

وفقًا لبحث أجراه مشروع الشفافية التقنية ، كان فيس بوك يقدم إعلانات عن ملحقات الأسلحة والدروع الواقية من الرصاص بجانب المناقشات في الميليشيات والمجموعات "الوطنية" على المنصة ، حتى بعد هجوم مبنى الكابيتول في 6 يناير في واشنطن.

أقر ميتا بأن هذه الخطوة قد تؤثر على الجماعات السياسية والمنظمات الناشطة ، والتي يستخدم الكثير منها فيس بوك لجمع التبرعات، ومع ذلك ، يمكن للمعلنين على منصات Meta الاستمرار في استهداف مليارات المستخدمين بناءً على مجموعة من الخيارات مثل العمر والجنس والمهنة والموقع.

في تقرير ربع سنوي صدر يوم الثلاثاء، قال ميتا إن انتشار خطاب الكراهية على فيس بوك انخفض للربع الأخير على التوالي، في الربع الثالث من عام 2021، كان 0.03% أو 3 مشاهدات لخطاب الكراهية لكل 10 الاف مشاهدة للمحتوى، بانخفاض عن 0.05% في الربع الثاني.

 

بي بي سي عن رحيل فريدريك دي كليرك: ساهم فى تحول جنوب أفريقيا للديمقراطية الكاملة

توفي فريدريك دي كليرك رئيس جنوب أفريقيا الأسبق الذي عمل مع نيلسون مانديلا لإنهاء الفصل العنصري فى البلاد، ومثل كليرك قوة رئيسية في انتقال جنوب إفريقيا إلى الديمقراطية الكاملة وعمل على تسريع وتيرة الإصلاح في البلاد، وفقا لشبكة بي بي سي.

كان فريدريك دي كليرك محافظًا بطبيعته، ولد فريدريك ويليم دي كليرك في 18 مارس 1936 في جوهانسبرج، في سلالة من السياسيين وكان والده جان وزيرا في مجلس الوزراء.

وبحسب التقرير، ذهب إلى جامعة بوتشيفستروم ، المعروفة بمحافظتها ، وبحلول الوقت الذي حصل فيه على شهادة القانون ، كان الفصل العنصري منتشرا في البلاد، وبعد 11 عام من العمل كمحام ، فاز بمقعد برلماني للحزب الوطني الحاكم عام 1972.

تقلد سلسلة من المناصب الوزارية، كان آخرها في التعليم وهي التي قادته إلى قمة حزبه في ذلك الوقت كان من أشد المؤمنين بالفصل العنصري وكان يتبني فكرة بناء مناطق سكنية ومدارس ومؤسسات منفصلة لمجموعات عرقية مختلفة.

ويعد فريدريك ويليام دى كليرك أخر رئيس أبيض لجنوب أفريقيا، وهو سياسي ومحام جنوب أفريقي، امتدت ولايته من 1989 إلى 1994.

وقام "فريديرك" بعدة تعديلات أدت إلى إنهاء "الفصل العنصري" سنة 1991 ، كما قاد عدة حوارات مع المجلس الأفريقي القومي بقيادة نيلسون مانديلا أدت إلى تشكيل أول حكومة متعددة الأعراق في تاريخ البلاد.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

لحظة تلامس حمم بركان "لا بالما" للبحر

يواصل بركان كومبرى فيخا فى جزيرة لابالما الإسبانية نشاطه لليوم ال53 من ثورانه، ووصلت الحمم البركانية مرة آخرى إلى البحر بالقرب من شاطئ "لوس جيريس" وبدأت فى تشكيل دلتا على جانب واحد من الشريط الذى شكلته الحمم منذ فترة ، حسبما قالت قناة "ار تى فى " الإسبانية.

ونشرت القناة الإسبانية على موقعها الإلكترونى العديد من الصور والفيديوهات التى رصدت هذه اللحظة، مشيرة إلى أن الحمم البركانية أثرت على 999 هكتار فى جزيرة لابالما و2605 مبنى، منذ اندلاعه فى 19 سبتمبر الماضى.

وأعلنت وزارة النقل فى جزيرة لابالما أنه لن يتم اى عمليات إجلاء جديدة لأنه بالفعل تم إخلاء هذه المنطقة المحيطة بالبركان فى وقت سابق.

وأعلنت وزيرة الدفاع مارجريتا روبلز، في فالنسيا إلى أن السفينة البحرية الإسبانية أنفيبيو كاستيلا  وصت إلى لا بالما لتنفيذ عمليات النقل البحري للمزارعين إلى مناطق عملهم، مشيرة إلى أن القوات المسلحة من أفراد وحدة الطوارئ العسكرية وفوج الدفاع النووى والبيولوجى والكيميائى ستكون فى لابالما إذا لزم الأمر.

وكانت الجهات الصحية فى الجزيرة الإسبانية أوصت فى وقت سابق بعد الخروج إلى الشوارع  بسبب عدم جودة الهواء الناتج عن انبعاثات بركان كومبرى فيخا .

وأوصى رئيس الطوارئ الخاصة بالبراكين في جزر الكناري (بيفولكا)، ميجيل أنخيل موركويندي ، مواطني وادي أريدان (لوس يانوس وإل باسو وتازاكورتي) ، وكذلك مواطني بونتاجوردا وتيجارافي ، بعدم مغادرة منازلهم بينما يستمر الوضع المقلق لعدم جودة الهواء.

 

إيطاليا تبدأ الجرعة المعززة للفئة العمرية 40-60 عاما بداية الشهر القادم

علن وزير الصحة فى الحكومة الإيطالية، روبرتو سبيرانتسا أن سلطات بلاده ستطلق بداية شهر ديسمبر القادم حملة تطعيم الفئة العمرية من 40 إلى 60 عامًا بالجرعة الثالثة المُعززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

ووصف الوزير، خلال جلسة مساءلة أمام مجلس النواب، هذا القرار الذى تم إتخاذه بعد التشاور مع المجتمع العلمى الايطالى، بـ"خطوة إلى الأمام لأن الجرعة الثالثة هى حجر الزاوية فى استراتيجية مكافحة كوفيد-19".

وأشار الوزير إلى أنه "بنهاية اليوم سوف نتجاوز حقن 2.5 مليون جرعة معززة" مخصصة للفئات الضعيفة والمسنين.

 

وحسب آخر بيانات صدرت  بشأن حملة التطعيم الوطنية، فإن 86% من السكان فوق الاثنى عشر عاما تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات و83.7% أكملوا دورة التطعيم بالجرعتين اللازمتين.

 

البرازيل تسجل أعلى معدل تضخم شهرى منذ 20 عاما مع ارتفاع أسعار المستهلكين

تستمر حالة من القلق بشأن ارتفاع الاسعار فى البرازيل التى تؤثر بشكل مباشر على صورة حكومة الرئيس جايير بولسونارو ، حيث سجلت البلاد أعلى معدل تضخم شهرى منذ مايقرب من عقدين ، ويرجع ذلك جزئيا إلى الزيادة فى تكلفة الوقود مما أدى إلى ارتفاع أسعار المستهلكين إلى 10.67% سنويا.

وأشارت صحيفة "أو جلوبو"" البرازيلية إلى أن أسعار المستهلك المقاسة بمؤشر IPCA القياسي  ارتفعت بنسبة 1.25٪ ، كما أعلن من قبل المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء (IBGE) ، فوق توقعات الاقتصاديين عند 1.05٪. ويعتبر هذا أعلى معدل تضخم شهري منذ أكتوبر 2002 عندما ارتفعت الأسعار بنسبة 1.31٪.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير النتيجة إلى تسارع مقارنة بشهر سبتمبر ، عندما كان الارتفاع بنسبة 1.16٪، وقال المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء  IBGE في تقريره: "زادت المجموعات التسع من المنتجات والخدمات التي شملها الاستطلاع في أكتوبر". وقال "التأثير الأكبر (2.62٪) جاء من النقل ، والذي تسارع مقارنة بشهر سبتمبر (1.82٪)".

ترجع ثاني أكبر مساهمة في الدفعة المقدمة في أكتوبر إلى الزيادة في أسعار المواد الغذائية والمشروبات (1.17٪) ، حسب تفاصيل المعهد الدولي للإحصاء.

يؤثر التضخم بشكل خاص على السكان الضعفاء ، الذين ينفقون معظم دخلهم على الغذاء، حيث في الأشهر الأخيرة ، تضاعفت صور وسائل الإعلام لأشخاص يبحثون في القمامة.

تعزو حكومة بولسونارو هذا التصعيد إلى ارتفاع أسعار السلع والنفط دوليًا. وبحسب المختصين ، فإن هذه الظروف الخارجية تتفاقم على المستوى المحلي بسبب ارتفاع الدولار وبعض المبادرات السياسية ، مثل تلك التي خططت لها الحكومة لزيادة الإنفاق العام.

وارتفعت أسعار الوقود ، وهي أحد المحركات الرئيسية للتضخم منذ شهور ، بنسبة 3.21٪ في أكتوبر ، مما أدى إلى زيادات في النقل. سجلت النفتا (3.10٪) الزيادة السادسة على التوالي وتراكمت 42.72٪ في الأشهر الـ 12 الماضية. كما كانت هناك زيادة ملحوظة بنسبة 5.77٪ في الديزل ، مما أثر على أسعار الشحن.

رأى مدير مؤشر أسعار المستهلك IBGE ، بيدرو كيسلانوف ، في تعديلات التعريفة الجمركية لشركة Petrobras المملوكة للدولة تفسيرًا لارتفاع الوقود أن "النقل كان له التباين الأكبر والأكثر تأثيرًا إلى حد بعيد في المؤشر لهذا الشهر. ويرتبط الارتفاع في الوقود بالتعديلات المتتالية التي طبقتها بتروبراس على الأسعار في المصافي.

هاجم بولسونارو، الذي تعرض لضغوط من الانخفاض العام في مستوى المعيشة ، مرة أخرى هذا الأسبوع ضد شركة النفط الحكومية ، وهي هدف معتاد لهجمات الزعيم اليميني المتطرف ، والتي اتهمها في مناسبات أخرى بالحصول على الكثير من الفوائد.

والتضخم المتوقع لهذا العام من قبل البنك المركزي هو 9.33٪، و 4.63٪ لعام 2022 ، وهو بالفعل أعلى من الهدف الرسمي البالغ 3.5٪. حسب المنطقة، سجلت جميع المناطق التي تم مسحها أسعارًا أعلى في أكتوبر. حدثت أكبر الاختلافات في منطقة فيتوريا الحضرية وبلدية جويانيا، مع تباين بنسبة 1.53٪.

وافق مجلس النواب البرازيلي الثلاثاء الماضى، في التصويت الثاني والأخير، على تعديل للدستور يسمح لحكومة بولسونارو بزيادة الإنفاق العام لتمويل برنامج دعم للفقراء في عام 2022 ، حيث ستسعى لإعادة الانتخاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة