أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية النمسا يختتم جولة فى آسيا بهدف تعزيز المساعدات إلى افغانستان

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 06:04 ص
وزير خارجية النمسا يختتم جولة فى آسيا بهدف تعزيز المساعدات إلى افغانستان ميشائيل لينهارت وزير خارجية النمسا
فيينا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم ميشائيل لينهارت وزير خارجية النمسا، جولة فى دول أسيا الوسطى استمرت خمسة أيام وشملت 4 دول هى قيزغزستان وأوزبكستان وطاجكستان وتركمانستان وركزت الجولة على تعزيز المساعدات إلى افغانستان .

وأوضحت وزارة الخارجية النمساوية -فى بيان - أن وزير الخارجية لينهارت ركز خلال رحلته إلى دول آسيا الوسطى على توسيع العلاقات الاقتصادية مع الدول الأربع كجزء من مبادرة "رى فوكس أوستريا".

وذكر البيان أن وفدا كبيرا من رجال الأعمال رافق وزير الخارجية حيث شارك فى عدة اجتماعات مع رجال الأعمال فى الدول الأربع لافتا الى نجاح أعمال المنتدى الاقتصادى النمساوى القرغيزى فى العاصمة القرغيزية بيشكيك كما شارك وزير الخارجية لينهارت فى المنتدى الاقتصادى الأول بين الاتحاد الأوروبى وآسيا الوسطى.

وأكد البيان أن وزير الخارجية تحدث عن التحول إلى اقتصاد مستدام وبيئى وأكد على خبرة الشركات النمساوية فى هذا المجال ، مشيرا إلى أن العديد من الشركات النمساوية لها دور بارز على مستوى العالم فى مجالات التكنولوجيا الخضراء والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ، مشددا على أن هناك إمكانات اقتصادية هائلة فى آسيا الوسطى ، موضحا أن النمسا سوف تفعل كل ما فى وسعها لتحقيق الاستقرار فى المنطقة من خلال تعزيز النمو الاقتصادي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة