ميلان محظور من تسجيل علامات تجارية

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 04:17 م
ميلان محظور من تسجيل علامات تجارية ميلان
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي (TGUE) اليوم الأربعاء بأن نادي إيه سي ميلان لا يمكنه تسجيل اسمه كعلامة تجارية للمنتجات الورقية والمكتبية، بسبب المخاوف من الخلط بين اسمه واسم شركة ألمانية تعمل في هذا القطاع.

وقالت المحكمة إن "التشابه الصوتي الكبير والتشابه البصري لعلامة إيه سي ميلان مع تلك الخاصة بالعلامة التجارية الألمانية MILAN يتسبب في حدوث ارتباك للمستهلكين".

وعلى الرغم من حقيقة أن المحكمة تقر بأن الجمهور سيكون قادرا على التمييز بين شعار الشركة المصنعة للأدوات المكتبية وشعار الفريق الإيطالي، إلا أن الحكم يوضح أن المشكلة الرئيسية هي أن كلا العلامتين التجاريتين تشتركان في الاسم ذاته.

وبهذه الطريقة، قررت العدالة الأوروبية أنه بالنسبة للتسجيل الدولي لعلامات تجارية "يجب الأخذ في الاعتبار اسم علامة MILAN التجارية فقط" المسجلة في عام 1988، وليس تلك الخاصة بنادي كرة القدم الإيطالي، الذي طالب بها في عام 2017.

وعندما حدث ذلك، اعترضت شركة المنتجات الورقية بالفعل، وأيد مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية موقف الشركة الألمانية، مما دفع النادي الإيطالي إلى الاستئناف على القرار أمام المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة