ساحرة الخردة.. شاهد كيف تنحت أمنية الحديد بإحساسها وتصنع تماثيل مبهرة

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 12:22 م
ساحرة الخردة.. شاهد كيف تنحت أمنية الحديد بإحساسها وتصنع تماثيل مبهرة أعمال فنية بالمعادن
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلط عدسة "اليوم السابع" من خلال تقرير جديد، يرصد فن من الفنون الجميلة والأصيلة وهو فن النحت على الحديد.
 
تقول أمنية هلال "ساحرة الخردة" أنها مارست فن النحت على الحديد بالصدفة دون أن تعرف أنه فرع من فروع الفنون التشكيلية، حيث اكتشفت مواهبها في هذا الفن الجميل الذى تمارسه بإحساسها.
 
تستكمل أمنية حديثها قائلة أنها تخرجت من كلية الأداب قسم لغة عبرية، ولكنها لم تجد في ما درست الشغف الذى وجدته في عملها بالنحت على الحديد ، وأضافت أنها بدأت تمارس هذا الفن عندما تقدمت في احد المسابقات بعمل فنى للثورة ، حيث وجد قبول لدى العديد من الأشخاص.
وأردفت أمنية قائلة في حديثها لليوم السابع، أنها عملت من أحدى صديقاتها أن ما تمارسه من تجميع الخردة لعمل تماثيل مبهرة هو أحد الفنون التشكيلية.
 
"بغمض عينى وأسرح بأحساسى فيتجسد أمامى العمل الفني الذى سوف اشرع في تنفيذه"، هذا هو ملخص موهبتى في النحت على الحديد، بهذه الكلمات وصفت أمنية هلال عشقها لفن النحت على الحديد وتجميع الخردة.
 
وتابعت أمنية حديثها قائلة وعلى الرغم من أنى متزوجة ولدى ثلاث أطفال إلا اننى أحاول أن أمارس هوايتى دون تقصير في حق أولادى وزوجى، الذى دائما يشجعنى لممارسة هوايتى بعد أبى رحمه الله، وكذلك شقيقتى.
 
واختتمت أمنية هلال حديثها قائلة أنها تسعى إلى العالمية من أجل أن يرى العالم هذا الفن التشكيلي الجميل الذي حباها الله به دون أن تعرف أنه أحد فنون النحت.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة