محافظ الفيوم يوجه بمراجعة احتياج المحافظة للأراضى قبل تحرير العقود لواضعى اليد

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 12:45 م
محافظ الفيوم يوجه بمراجعة احتياج المحافظة للأراضى قبل تحرير العقود لواضعى اليد جانب من اجتماع محافظ الفيوم
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن، ومسئولى أملاك الدولة، لمتابعة الموقف التنفيذى لملفى التصالح، وتقنين أراضى أملاك الدولة، بمختلف المراكز والقرى، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد ثابت مدير إدارة أملاك الدولة.

 

وقال الدكتور محمد التونى معاون محافظ الفيوم المتحدث الرسمى للمحافظة، إن الاجتماع تناول مناقشة آخر المستجدات بملف تقنين أراضى أملاك الدولة، والآليات والإجراءات التى تعمل على تسريع معدلات الإنجاز، فضلاً عن مناقشة المعوقات التى تواجه عمل لجان البت والتسعير لوضع الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى استعراض الوضع الفعلى لهذا الملف على أرض الواقع.

 

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن بعدم التسرع فى تحرير العقود الخاصة بواضعى اليد على الأراضى أملاك الدولة، إلا بعد مراجعة كافة قطع الأراضي، بالتنسيق مع كافة القطاعات، لتحديد مدى الاحتياج لتلك الأراضى فى إقامة مشروعات تخدم مواطنى المحافظة.

 

كما وجه المحافظ، مدير إدارة أملاك الدولة بالتنسيق مع رؤساء المدن، للإسراع بمعدلات مراجعة العقود وتقنين أراضى الدولة، وكذا سرعة الانتهاء من إجراءات تقنين قطع الأراضى التى تقل مساحتها عن 500 متر والتى تم فحصها.

 

ولفت معاون المحافظ، إلى أن الاجتماع تناول أيضاً، الملف الخاص بالتصالح على بعض مخالفات البناء، من حيث إجمالى عدد الطلبات المقدمة للتصالح بكل مركز من مراكز المحافظة، وعدد الطلبات التى تم الانتهاء من إجراءات البت فيها، ومعدلات الإنجاز بهذا الملف الحيوي، ووجه المحافظ بسرعة إنهاء كافة إجراءات التصالح المتعلقة بالمبانى التى تقل مساحتها عن 200 متر بالقرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة