أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة تشهد 11 عملية اطلاق نار خلال احتفالات الـ"هالوين" ‏

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 06:07 م
الولايات المتحدة تشهد 11 عملية اطلاق نار خلال احتفالات الـ"هالوين" ‏ حادث إطلاق نار
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قُتل شخصان وأصيب ما لا يقل عن عشرة آخرين عندما دوى إطلاق النار في حفلة في منزل بولاية الينوي الامريكية حيث تجمع بعض الأصدقاء للاحتفال بعيد الـ"هالوين".

 

ووفقا لشبكة سي ان ان، شهدت الولايات المتحدة 11 عملية اطلاق نار جماعي على الأقل خلال عطلة نهاية الأسبوع معظمها في أماكن كانت مليئة بالحشود مع الاخذ في الاعتبار رفع قيود كورونا.

 

وأسفرت أعمال العنف عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصًا وإصابة 52 آخرين ، وفقًا لتقارير شبكة سي إن إن وتحليل بيانات من أرشيف عنف السلاح.

 

ووفقا للتقرير ارتفع عدد عمليات إطلاق النار الجماعية في الولايات المتحدة خلال وباء فيروس كورونا وبحسب الأرشيف ، وقع 599 حادث إطلاق نار جماعي حتى الآن هذا العام وكشف المسئولون إنه كان هناك 611 حادث في عام 2020 و 417 حادث في عام 2019.

 

شهدت ولاية الينوي 3 حوادث اطلاق نار جماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع وفي كولورادو قتل شخصان وأصيب اثنان، وبالمثل في ولاية كنتاكي، وفي تكساس أصيب 12 شخص وقتل اثنان، وفي كالفورنيا قتل 3 وأصيب 8، وفي فلوريدا أصيب 4 وقتل شخص، وفي أوكلاهوما اسفر اطلاق نار عن إصابة 4 اشخاص دون قتلى.

 

وقال باحثون إن الزيادة في عمليات إطلاق النار الجماعية أثناء الوباء تتفق مع فكرة أن العنف قد يتأثر بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة