أكرم القصاص - علا الشافعي

هؤلاء أبرز من قدموا شخصية جيفارا فى السينما ومنهم عمر الشريف

السبت، 09 أكتوبر 2021 02:00 م
هؤلاء أبرز من قدموا شخصية جيفارا فى السينما ومنهم عمر الشريف عمر الشريف
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم السبت التاسع من أكتوبر ذكرى مقتل جيفارا الذى طالما كان رمزًا بالنسبة للملايين حول العالم، ما جعل قصة حياته جاذبة لكثيرين ممن عملوا على تحويلها لأعمال سينمائية شارك في بطولتها العديد من النجوم أبرزهم النجم المصرى عمر الشريف أثناء رحلته في عالم هوليود، مثلما يظهر خلال التقرير التالى الذى نسلط فيه الضوء على أبرز الممثلين الذين جسدوا قصة حياته بأعمال مختلفة.

 

جيفارا
جيفارا

 

النجم العالمى عمر الشريف بفيلم " Che! " 

عام 1969

النجم العالمى عمر الشريف وبعد وفاة جيفارا بعامين فقط حيث توفى الأخير فى عام 1967، قام ببطولته فيلم " Che! " عام 1969، وهو من تأليف ديفيد كارب ومن إخراج ريتشارد فليشر، وتم إخراج العمل باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

عمر الشريف جيفارا
عمر الشريف فى دور جيفارا

فرانسيسكو رابيل بفيلم " El Che Guevara "

قبل عمر الشريف قام الممثل  الممثل الإسبانى فرانسيسكو رابيل ببطولة فيلم " El Che Guevara "الذى عرض عام 1968، وقام فيه بالتعرض لحياة جيفارا.

عام 2005 أيضاً شهد قيام الممثل الإسبانى إدواردو نورييجا بفيلم عن الراحل جيفارا، وذلك من خلال فيلم " Che Guevara " الذى عرض عام 2005 وهو من تأليف وإخراج جوش ايفانز.

بينيشيو ديل تورو عام 2008

بعد ذلك يأتى بينيشيو ديل تورو الذى قدم شخصية جيفارا ببراعة متناهية، نال عليها إشادات نقدية واسعة، بفيلمى "Che: Part One " و" Che: Part Two " عام 2008 للمخرج ستيفن سودربرج.

 

بينيشيو ديل تورو فى فيلمه عن جيفارا
بينيشيو ديل تورو فى فيلمه عن جيفارا

 

 

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة