راشفورد يحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر تقديرا لجهوده المجتمعية

الخميس، 07 أكتوبر 2021 07:13 م
راشفورد يحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر تقديرا لجهوده المجتمعية ماركوس راشفورد
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، اليوم الخميس، على الدكتوراه الفخرية، من جامعة مانشستر، وذلك نتيجة لجهوده في المجتمع، وأيضا لقيادته حملة اطعام الأطفال المحتاجين والفقراء في بريطانيا.

وبات راشفورد أصغر من يتحصّل على شهادة فخرية من جامعة مانشستر.

وشهدت حملة راشفورد لإطعام الأطفال الأشد فقراً في إنجلترا والتي وصلت الى مليون و200 ألف طالب استجابة في النداء الثاني من الحكومة البريطانية لإطعامهم خلال الإجازة الماضية والاضطرارية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكان نجم مانشتير يونايتد قد فاز بجائزة "FIFA Foundation Award" من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي جائزة تمنح لمن يدعم القضايا الإجتماعية في جميع أنحاء العالم.

ونشر فيفا تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدونيات القصيرة توتير لتهئنة حيث يظهر فى فيديو يتحدث عن الجائزة ، وجاء ذلك خلال حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذى أقيم في مدينة زيورخ السويسرية لتوزيع جوائز الأفضل  " The Best"لعام 2020   .

وعاد راشفورد مؤخرا بقوة من الإصابة وسجل هدفين في أول مباراة له بعد العودة، وهو ما جعل جماهير الشياطين الحمر تترقب أول ظهور تنافسي له هذا الموسم.

ويستغل مانشستر يونايتد فترة الراحة الدولية لتعزيز حدة المباريات بين الفريق هذا الموسم، حيث لعب الفريق ضد بلاكبيرن اليوم في مباراة أقيمت خلف الأبواب المغلقة، وبدأ راشفورد المباراة وسجل ثنائية في فوز مقنع 3-0.

وعانى المهاجم الدولي من إصابات في الكتف والقدم طوال الموسم الماضي، لكنه لا يزال واحدا من اهم لاعبي كتيبة المدرب أولي جونار سولشاير.

راشفورد (1)
راشفورد

 

راشفورد (5)
راشفورد 

 

 

راشفورد (6)
راشفورد

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة