أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم يترقب.. الإعلان عن الفائزة بجائزة نوبل فى الأدب اليوم

الخميس، 07 أكتوبر 2021 06:00 ص
العالم يترقب.. الإعلان عن الفائزة بجائزة نوبل فى الأدب اليوم نوبل
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن الأكاديمية الملكية السويدية "نوبل" اسم الفائز بالجائزة فى الأدب لعام 2021، اليوم الخميس، وسط ترقب المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبى، بمختلف دول العالم، حيث يتم الإعلان عن الفائز فى ذكرى ميلاد مؤسس الجائزة ألفريد نويل، فى شهر أكتوبر، كما أكدت الأكاديمية أيضا أنها لن تنظم حفلاً فى ستوكهولم هذا العام، وأن الفائزين سيتسلمون الجوائز في بلادهم.

وقالت المؤسسة فى بيان لها: "نعتقد أن الجميع يتمنى أن تنتهى جائحة كورونا لكننا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد"، كما أنها تأمل فى إقامة احتفال محلي صغير على الرغم من عدم حضور الفائزين، وأن الاحتفال سيذاع على التليفزيون وسيبث مباشرة على المنصات الرقمية لجائزة نوبل".

وسيتم الإعلان عن جائزة واحدة من جوائز نوبل لعام 2021 كل يوم من الاثنين إلى الجمعة هذا الأسبوع ومرة ​​أخرى فى 11 أكتوبر وسيتم إصدار الإعلانات فى ستوكهولم وأوسلو، وسيتم بثها مباشرة على القنوات الرقمية الرسمية لجائزة نوبل وفقا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وقد تم منح جائزة علم وظائف الأعضاء أو الطب التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين لكل من ديفيد جوليوس وأردم باتابوتيان "لاكتشافهما لمستقبلات درجة الحرارة واللمس" حيث ألقى عملهما الضوء على كيفية تقليل الآلام المزمنة والحادة المرتبطة بمجموعة من الأمراض والصدمات وعلاجاتها.

وتمنح نوبل ست جوائز نوبل كل عام تعترف كل منها بالمساهمة الرائدة لفرد أو المنظمة في مجال معين، وتُمنح الجوائز لعلم وظائف الأعضاء أو الطب والفيزياء والكيمياء والعلوم الاقتصادية والأدب والعمل السلمي ، والتي غالبًا ما تجذب أكبر قدر من الاهتمام بسبب ثقل الأشخاص بالقوائم القصيرة والمجموعات المرشحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة